بو صعب: سنحارب كل من تمر برأسه فكرة شطب الودائع وأخشى ألّا ينتخب المجلس رئيسًا - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بو صعب: سنحارب كل من تمر برأسه فكرة شطب الودائع وأخشى ألّا ينتخب المجلس رئيسًا - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 05:16 مساءً

أشار نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، بعد جلسة اللجان المشتركة، الى أنني "أخشى مجددًا ألّا ينتخب هذا المجلس رئيسًا للجمهورية وأن نبدأ التحضيرات لاقتراح قانون يرمي إلى تمديد ولاية المجلس النيابي الحالي".

ولفت بو صعب، الى أن "كل ما نقوم به لن ينتظم من دون انتخاب رئيس جمهورية وهو أمر لن يحصل من دون الكلام مع بعضنا البعض بأي صيغة كانت".

وكشف عن إحالة اللجان النيابية المشتركة اقتراح القانون المتعلق بانشاء هيئة ادارة الكوارث إلى لجنة فرعية، كما أفاد عن تشكيل لجنة فرعية بخصوص اقتراح قانون لحماية المواقع والابنية التراثية.

وأوضح بوصعب أنّ "اقتراح القانون المتعلق باعفاء المكلفين في الجنوب والنبطية من الرسوم المالية والبلدية والمقدم من النائب الياس جرادي ارجئ البت به لحين اعطاء وزارة المالية المعلومات الكافية بخصوصه".

وبالنسبة للاقتراح المتعلق بانشاء مؤسسة مستقلة لادارة أصول الدولة، قال بوصعب: "إن الحكومة لم تفعل أي شيء حتى الساعة بشأن الأزمة المالية وإعادة هيكلة المصارف"، مشددًا عىل "أننا سنحارب كل من تمر برأسه فكرة شطب ودائع المواطنين فهذا خط أحمر"، مضيفًا "تمت إحالة هذا الاقتراح واقتراح حول انشاء صندوق ائتماني إلى لجنة فرعية برئاسة رئيس لجنة المال النيابية النائب إبراهيم كنعان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق