عقد اجتماع اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي بالقاهرة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقد اجتماع اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي بالقاهرة - AARC مصر, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 09:48 مساءً

عُقدت اليوم في القاهرة اجتماعات اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي للإعداد والتحضير للجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث المقرر انعقادها بعد غدٍ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي. وناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عددًا من البنود في مقدمتها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي ومناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي وكذلك مستجدات الأوضاع في كل من السودان واليمن و ليبيا والصومال وسوريا ولبنان.
GSNTHCKbEAAdOwf
واستعرضت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حول تعزيز التكامل الاقتصادي العربي ومناقشة مقترح البرلمان العربي بإعداد الإستراتيجية العربية لريادة الأعمال.

وتناولت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، مناقشة مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي، ومشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي.

وبحثت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، دور البرلماني العربي في تنفيذ الإستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي، وآليات تفعيل توصيات مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي الذي عقد بمملكة البحرين، ومناقشة مسودة الرؤية البرلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها، والترتيبات الخاصة بإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية وإعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023.

GSNTHBoXIAAKQoq

ورفعت اللجان الأربع تقريرًا بنتائج أعمالها، ومشاريع القرارات المتعلقة بالبنود إلى الجلسة العامة للبرلمان العربي التي تعقد السبت المقبل للنظر في إقرارها واعتمادها.

شارك في الاجتماع أعضاء وفد مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي هزاع القحطاني، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عساف أبو ثنين، وعضو لجنة الشؤون القانونية والتشريعية وحقوق الإنسان عبدالله بن عيفان، وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الدكتورة مستورة الشمري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق