أول ”بيان دولي” يؤيد المليشيات الحوثية بشأن الخطوط الجوية اليمنية ومطار صنعاء! - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول ”بيان دولي” يؤيد المليشيات الحوثية بشأن الخطوط الجوية اليمنية ومطار صنعاء! - AARC مصر, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 09:47 مساءً

صدر اليوم الخميس، أول بيان دولي، يؤيد الرواية التي تتبانها المليشيات الحوثية التابعة لإيران، بشأن الخطوط الجوية اليمنية، ومطار صنعاء الدولي.

وأصدر "الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF " بيانا، طالعه المشهد اليمني، يدعو إلى إبعاد الخطوط الجوية اليمنية عن الصراع السياسي، ويزعم أن الأزمة بدات منذ العام 2015 وليس بانقلاب 2014.

ويتحدث البيان عن "حصار الشعب اليمني" وهي الرواية التي تروجها المليشيات الحوثية منذ تدخل تحالف دعم الشرعية في الحرب باليمن.

وقال هذا "الاتحاد الدولي لعمال النقل" إنه يتابع "بقلق بالغ ما يدور في شركة الخطوط الجوية اليمنية من تفاقم الأزمة وتصعيدها بشكل مستمر دون اي حل يساعد في نزع فتيل الأزمة واننا إذ تعرب عن بالغ قلقنا من تصاعد الأزمة والذي قد يودي إلى انهيار هذا الصرح العظيم والناقل الوطني للجمهورية اليمنية".

وأضاف: "ان تفاقم الأزمة في الخطوط الجوية اليمنية بين السياسيين في ظل الظروف التي تمر بها الجمهورية اليمنية ما هو الا موشر لتفاقم الوضع الإنساني ومحاصرة الشعب اليمني والذي يعاني ويلات الحرب والصراع والدمار منذ العام 2015".

وتابع: "ان ما تقوم به الخطوط الجوية اليمنية من تشغيل لرحلاتها ما هو الا بصيص الأمل ونور الحياه لكل اليمنيين الذي يعانون الصعوبات والتحديات في كل مناحي الحياه".

وأردف: "ومن هذا المنطلق ونيابة عن 750 نقابة نقل يمثلون 20 مليون منتسب في 157 دولة حول العالم تعرب عن قلقنا البالغ لكل ما تمر به الخطوط الجوية اليمنية".

ودعا البيان من أسماها بـ"كل الأطراف السياسية المعنية" إلى "تحييد عمل قطاع النقل وخصوصا عمل ونشاط الخطوط الجوية اليمنية بعيدا عن الخلافات السياسية بين الاطراف وتغليب المصلحة العليا لليمن وللشعب المكلوم ومصلحة طيران اليمنية".

البيان موقع باسم "بلال ملكاوي"، السكرتير الإقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل ITF العالم العربي.

ولم يتطرق البيان إلى اختطاف الحوثيين لطائرات اليمنية ونهب أرصدتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق