عاجل

رئيس جامعة عين شمس يستقبل لجنة الكشف الطبي على ذوى الإحتياجات الخاصة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة عين شمس يستقبل لجنة الكشف الطبي على ذوى الإحتياجات الخاصة - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 04:15 مساءً

وذلك فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين جامعة عين شمس وإدارة التجنيد والتعبئة بالقاهرة ( منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة ) ، وفي ظل رعاية الجامعة المستمرة لأبنائها الطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات التي من شأنها تيسير الحياة الجامعية لهم .

 

وخلال اللقاء وجه أ.د محمد ضياء زين العابدين خالص الشكر والتقدير  للقوات المسلحة المصرية و لإدارة التجنيد والتعبئة ؛ تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة وتعاونهم البناء من أجل تطوير الخدمات المقدمة للطلاب في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كافة سبل الدعم لطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة ، و التعاون الكبير والمثمر مع جامعة عين شمس في تيسيير هذه الإجراءات لأبنائنا الطلاب من ذوي الهمم وكذلك التسهيل على ذويهم .

 

وأكد على حرص الجامعة على تعزيز جهود الدولة، وقيادتها السياسية في توفير سبل الدعم اللازمة للطلاب ذوى الإعاقة، وتمكينهم وحماية حقوقهم على نحو يدعم اندماجهم الإيجابي في المجتمع.   

 

وأشار إلى أن التحديات كبيرة بالجامعات الحكومية فى ظل تعدد الإعاقات من بصرية وسمعية وذهنية وحركية وغيرها ، وتهتم جامعة عين شمس بتوفير سبل الراحة للطلاب وذويهم وتسليمهم الشهادات دون عناء أو مجهود مراعاه لما يتحملوه من جهد فى رعاية أبناؤهم.

 

من جانبه أكد السيد العميد أحمد منير أبو طالب نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة على أن القوات المسلحة تحرص دائمًا على رعاية أبناء الوطن ، وأن اللجنة سوف تقدم كافة ما تستطيع لتوفير الكشف الطبي على الطلاب ذوى الهمم مع مراعاة ظروفهم المرضية ، وسوف يتم الإنتهاء من شهادات الطلاب فى أقرب وقت ممكن لتوفير سبل الراحة للطلاب و وتيسيراً على ذويهم.
وقد تم الإتفاق خلال اللقاء على إطلاق مبادرة للكشف الطبى على أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة  من ذوى الإحتياجات الخاصة لتحديد موقفهم التجنيدى .

 

وفى ختام اللقاء أهدى أ.د محمد ضياء السادة أعضاء اللجنة درع الجامعة تقديراً لجهودهم المبذولهم .

 

شهد اللقاء أ. د. نيفين عاصم الرئيس التنفيذى لقطاع الإبتكار والتدريب بجامعة عين شمس، ،  السادة وكلاء الكليات والتنسيق الإداري للاستاذ إبراهيم سعيدحمزه  أمين الجامعة المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب.
 

وعقب اللقاء توجه رئيس الجامعة والسادة الضيوف لمبنى الجمهورية حيث يتم عقد اللجنة الطبية للكشف على طلاب جامعة عين شمس من ذوي الإحتياجات الخاصة من قبل السادة مسؤلى إدارة التجنيد والتعبئة والتى تضم ضباط أطباء متخصصون في مجال العظام والرمد والأنف والاذن والباطنة ، ومعاونيهم.

 

يذكر أن الجامعة قد قامت بحصر أعداد وأسماء الطلاب الذكور من ذوي الإعاقة بجميع الكليات في العام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٧ وتوصيف نوع الإعاقه تمهيدًا لعرضهم على اللجنة .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق