عاجل

«نيكاي» يغلق على ارتفاع قياسي.. وأسهم أوروبا تتراجع قبيل شهادة باول - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

صعد المؤشر «نيكاي» الياباني إلى مستوى غير مسبوق عند الإغلاق الثلاثاء، مع ارتفاع أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق مقتفية أثر نظيراتها الأمريكية وسط ترقب بين المستثمرين لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بحثاً عن إشارات على مسار السياسة النقدية.

فيما تراجعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء، في وقت هوى فيه سهم «إنديفيور» إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاث سنوات بعدما خفضت الشركة توقعاتها للأرباح.

التكنولوجيا تصعد

وأغلق المؤشر «نيكاي»، على ارتفاع 1.96 في المئة إلى 41580.17 نقطة بعد أن تقدم بما وصل إلى 2.4 في المئة إلى مستوى غير مسبوق خلال التداولات بلغ 41769.35 نقطة.

وأغلق المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك عند مستويات مرتفعة غير مسبوقة أمس الاثنين، مع ارتفاع سهم إنفيديا اثنين في المئة وإنتل بأكثر من ستة في المئة.

وصعد المؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات 1.9 في المئة.

ومن المقرر أن يدلي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بشهادة أمام الكونجرس تستمر ليومين وتبدأ بمجلس الشيوخ في وقت لاحق الثلاثاء ثم مجلس النواب غداً الأربعاء.

وفي اليابان، قفز سهم طوكيو إلكترون لمعدات صنع الرقائق 3.77 في المئة وسهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 4.14 في المئة.

كما زاد أيضاً سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 3.22 في المئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.97 في المئة إلى 2895.55 نقطة عند الإغلاق، بعد أن ارتفع لمستوى غير مسبوق خلال الجلسة عند 2907.21 نقطة.

التعدين.. الرابح الأكبر

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة، بضغط من خسائر أسهم الطاقة التي اقتفت أثر انخفاض أسعار النفط. وكانت شركات التعدين الرابح الأكبر وصعدت 0.5 في المئة بدعم من ارتفاع أسعار النحاس بشكل طفيف.

وفي ما يتعلق بالأداء الفردي للأسهم، انخفض سهم داسو سيستم 3.7 في المئة بعدما خفضت شركة البرمجيات الفرنسية الأرباح المستهدفة للعام بأكمله وأرجعت هذا إلى أن عملاءها يتوخون الحذر بشأن الإنفاق ويؤجلون إبرام الصفقات.

كما هبط سهم بي.بي 3.3 في المئة بعدما توقعت أن يؤثر انخفاض هوامش التكرير المحققة وضعف تداول النفط في أرباحها في الربع الثاني.

وكان سهم إنديفيور الخاسر الأكبر على المؤشر إذ هوى 27.7 في المئة إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات تقريباً بعد أن خفضت الشركة توقعات أرباحها لهذا العام وأعلنت أنها ستوقف مبيعات عقار بيرسيريس لعلاج الفصام وستلغي نحو 130 وظيفة.

(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق