مليشيا الحوثي الإرهابية تُصعد من حملات الخطف والاعتقال في اليمن: أكثر من 70 مدنياً ضحية لأسبوعين - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مليشيا الحوثي الإرهابية تُصعد من حملات الخطف والاعتقال في اليمن: أكثر من 70 مدنياً ضحية لأسبوعين - AARC مصر, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 11:48 مساءً

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، حملاتها القمعية ضد المدنيين في مختلف أنحاء اليمن، حيث رصدت مصادر حقوقية اختطاف أكثر من 70 مدنياً خلال الأسبوعين الماضيين، وتُشير المعلومات إلى أن هؤلاء المدنيين تم اقتيادهم إلى سجون سرية في محافظات الحديدة، عمران، حجة، إب، وذمار، بناءً على تُهم ملفقة.

جرائم نهب الأراضي تدفع نجل قيادي حوثي لخطف وجهاء:

وفي محافظة الحديدة، برزت جريمة مروعة تمثلت في اختطاف نجل أحد قيادات الحوثيين، المدعو "إبراهيم محمد عياش"، لأربعة من وجهاء وأعيان مدينة الحديدة، وهم:

  • محرم إبراهيم صغير المشقني
  • حسن أحمد جعبلي
  • إبراهيم أبو الحسن
  • محمد صغير سالم

وتهدف هذه الجريمة إلى تمرير عملية نهب واسعة لأراضي المدينة، مستغلاً نجل القيادي الحوثي منصبه غير الشرعي كمحافظ للحديدة، وعلاقاته بجهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة.

ممارسات قمعية في عمران:

ولم تُسلم محافظة عمران من بطش الحوثيين، حيث هاجم عناصر من المليشيا منزل الزعيم القبلي "حميد قاسم عويدين الغولي" في منطقة "الغولة" بمديرية ريدة، بعد أن قام الأخير بصفع مشرف حوثي رداً على جرائمه.

وتم اختطاف "الغولي" من قبل المليشيا، ويرفضون حتى الآن الكشف عن مصيره أو مكان احتجازه، بينما تواصل المليشيا حملتها على الحريات في عمران، حيث اختطفت أكثر من 20 فناناً ومنشداً ومهندساً صوتياً ومالك صالة أفراح، ضمن مخططها لتقييد الحريات ومنع الغناء وفرض تعليمات متشددة.

رفض التجنيد و"الصرخة" يواجه بالاختطاف:

وفي محافظة حجة، اختطفت مليشيا الحوثي عدداً من أهالي قرية "الحازة" في مديرية خيران، وذلك لرفضهم التجنيد وحضور فعاليات ذات طابع طائفي.

كما طالت حملة اختطافات مماثلة سكان قرية "الرونة" في مديرية السياني بمحافظة إب، حيث تم اختطاف أكثر من 22 شخصاً بسبب رفضهم ترديد "الصرخة الخمينية" وعدم الالتحاق بالتشكيلات العسكرية الحوثية.

استمرار الحصار في ذمار:

وتواصل مليشيا الحوثي فرض الحصار على أهالي قرى "بيت أبو عاطف" و"بني جلعة" في محافظة ذمار، بعد اختطافها 15 شخصاً من تلك المناطق.

نداءات حقوقية لوقف الجرائم:

أمام هذه الانتهاكات الصارخة، تواصل المنظمات الحقوقية اليمنية والإقليمية والدولية إداناتها لجرائم الحوثيين، وتطالب المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات هذه المليشيا الإرهابية، والضغط عليها لوقف حملات الخطف والاعتقال، وإطلاق سراح جميع المعتقلين، والكشف عن مصير المختطفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق