”صاعقة الموت” تخطف شابة في إب: دعوة لوقف ”إهمال” يهدد حياة اليمنيين! - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”صاعقة الموت” تخطف شابة في إب: دعوة لوقف ”إهمال” يهدد حياة اليمنيين! - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 02:46 صباحاً

لقيَت شابة مصرعها في محافظة إب اليمنية، اليوم، إثر تعرضها لصاعقة رعدية، لتضاف إلى قائمة ضحايا هذه الظاهرة الطبيعية الخطيرة التي تشهد ازدياداً ملحوظاً مع موسم هطول الأمطار في مختلف أنحاء البلاد.

وأفادت مصادر محلية أن الشابة، من سكان قرية الظل التابعة لمديرية النادرة، تعرضت لصاعقة رعدية مباشرة أثناء العاصفة الرعدية التي ضربت المنطقة، مما أدى إلى وفاتها على الفور.

تحذيرات من مخاطر الصواعق الرعدية:

يأتي هذا الحادث الأليم، وسط تحذيرات متكررة من قبل خبراء الأرصاد الجوية في اليمن، من مخاطر العواصف الرعدية التي تشهدها معظم مناطق البلاد، والتي ترافقها صواعق رعدية قوية تشكل تهديداً مباشراً على حياة المواطنين.

سلسلة من حوادث الصواعق الرعدية:

وتشهد مختلف محافظات اليمن، خلال الأسابيع الماضية، سلسلة من حوادث الصواعق الرعدية التي خلفت العديد من الضحايا والمصابين، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

ضحايا في الضالع والمحويت وتعز:

ففي أواخر الشهر الماضي، لقيَ شابان حتفهما وأصيب آخران بجروح خطيرة، إثر تعرضهم لصاعقة رعدية في قرية الحود شمال غرب محافظة الضالع. كما توفيت امرأة بصاعقة رعدية في محافظة المحويت، في حين نفق عشرات المواشي بصاعقة رعدية أخرى ضربت مديرية الصلو في محافظة تعز، وذلك في نفس اليوم.

حوادث سابقة:

وتضاف هذه الحوادث الأليمة إلى سلسلة من حوادث الصواعق الرعدية التي شهدتها اليمن خلال الفترات الماضية، والتي خلفت العديد من الضحايا، خاصة في المناطق الجبلية الوعرة.

إحصائيات رسمية:

وتشير إحصائيات رسمية صادرة عن الهلال الأحمر اليمني، إلى أن الصواعق الرعدية قد تسببت بوفاة وإصابة أكثر من 150 شخصاً، خلال النصف الأول من العام الماضي 2023.

دعوات إلى اتخاذ إجراءات وقائية:

مع ازدياد مخاطر الصواعق الرعدية، يطالب العديد من الخبراء والناشطين في اليمن، بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية فعّالة لحماية المواطنين من مخاطر هذه الظاهرة، خاصة في المناطق الأكثر عرضة لها، وذلك من خلال نشر التوعية حول مخاطر الصواعق الرعدية وطرق الوقاية منها، وتوفير مأوى آمن في حال حدوث عواصف رعدية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق