عايزين نتعلم كيف رفعت اندومي والمحشي الكوري من صادرات كوريا الغذائية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

هل يمكن صناعة علب كشري مجفف للتصدير يتم التعامل معه علي طريقة اندومي ، بعض المطاعم في القاهرة الجديدة عندها ابتكار في صناعة عصير الحمام ، سمك البلطي له مذاق خاص عند الشعوب كيف نصدره مصنعا وجاهزا للاكل ، فكروا يااصحاب العقول الابتكارات

واليكم موضوع ارتفاع الصادرات الغذائية في كوريا

أظهرت بيانات رسمية في كوريا الجنوبية ارتفاع صادرات البلاد من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

وبلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى «كي – فود بلس» 6.21 مليار دولار، مقارنة بـ5.9 مليار دولار في العام السابق، وفقاً لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، التي أوردتها وكالة «أنباء يونهاب» الكورية الجنوبية، السبت.

ويشمل هذا القطاع مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية والمواد ذات الصلة، من السلع الطازجة والمصنعة إلى المعدات والحلول الزراعية.

وبحسب المنتج، قفزت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3 في المائة، لتصل إلى 590.2 مليون دولار، مع ارتفاع صادرات منتجات الأرز المصنعة بنسبة 41.4 في المائة إلى 136.9 مليون دولار، حسبما أظهرت البيانات.

وأرجعت الوزارة النمو في صادرات المكرونة سريعة التحضير إلى انتشار محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الذي يعرض تحديات تناول المنتجات الحارة، بالإضافة إلى إنتاج المصدرين لمنتجات مخصصة.

وقالت الوزارة إن منتجات الأرز الكورية الجنوبية ازدادت شعبيتها أيضاً، حيث جذبت منتجات «كيمباب» المجمدة، وهي لفائف أرز بالأعشاب البحرية المجففة، اهتماماً كبيراً في السوق الأميركية كخيار غذائي صحي، حسبما ذكرت الوزارة.

وبحسب الوجهة، ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 17 في المائة، لتصل إلى 736 مليون دولار، مدفوعة بزيادة الطلب بسبب تحسن إنفاق المستهلكين واستقرار سوق العمل وتراجع التضخم.

كما ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 3.1 في المائة إلى 702 مليون دولار، وقد استخدم المصدرون المنصات الإلكترونية والمؤثرين للترويج للمواد الغذائية الكورية الجنوبية.

وعلى النقيض من ذلك، انخفضت الصادرات لليابان بنسبة 7 في المائة خلال الفترة إلى 671.3 مليون دولار، وفقاً للوزارة، بسبب انخفاض القدرة الشرائية للمستهلكين اليابانيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق