نشاط ملحوظ لعقارات رأس الخيمة.. والوحدات الصغيرة الأعلى طلباً - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»

كشفت شركة «متروبوليتان بريميوم بروبرتيز»، الوكالة العقارية التي تقدم خدمات متكاملة في دبي، والتابعة لمجموعة متروبوليتان، أن سوق العقارات في إمارة رأس الخيمة يشهد طفرة كبيرة، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تتراوح بين 20-25% في الأشهر الثمانية الماضية. ويتجلى هذا الاتجاه بشكل خاص في جزيرة المرجان سريعة التطور، حيث تتم عمليات إطلاق وحدات عقارية جديدة بشكل دوري، وتتصاعد الأسعار بالتزامن مع كل عملية إطلاق جديدة.

وشهد السوق طفرة في النشاط، مع إطلاق ما بين وحدة عقارية جديدة ووحدتين في كل أسبوع، على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، الأمر الذي يجلب المزيد من التنوع إلى السوق، بدءاً من العقارات التي تحمل علامات تجارية راقية، وصولاً إلى الخيارات معقولة السعر.

وتشير بيانات الشركة إلى أن الاستوديوهات والوحدات السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة هي الأعلى طلباً، وذلك، بسبب سعي المستثمرين الباحثين عن عطلات مربحة، وفرص تأجير قصيرة الأجل خلف هذه الوحدات. وكانت أسعار الاستوديوهات ارتفعت في المتوسط بنسبة تتراوح بين 10-15% في الربع الماضي، في حين شهدت الوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة ارتفاعاً تراوح بين 5-10% على الأقل.

كما تجتذب العقارات الأكبر حجماً اهتماماً كبيراً. وتعد الشقق ذات العلامات التجارية والوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم والفلل المطلة على الواجهة البحرية، والتي يبدأ سعرها من 7 ملايين درهم، خيارات شائعة للمشترين الذين يبحثون عن مساكن شخصية أو منازل عطلات ثانوية.

وشهد أحد عملاء متروبوليتان، والذي اشترى شقة مكونة من غرفتي نوم في ميناء العرب في أوائل شهر مايو/ أيار، زيادة في قيمة وحدته العقارية بمقدار 500,000 درهم، أي بزيادة قدرها 24% في غضون أسابيع قليلة فقط على شرائها.

وقال مكسيم نوفيكوف، رئيس فرع رأس الخيمة للشركة: «يعكس الارتفاع في أسعار العقارات في رأس الخيمة الجاذبية المتزايدة لهذه الإمارة كوجهة استثمار عقاري. ومع مشاريع التطوير المستمرة والطلب المتزايد، فإننا نتوقع أن ترتفع الأسعار بنسبة 50% بحلول وقت افتتاح منتجع «وين» للألعاب في الإمارة».

وتشمل المناطق الأكثر مبيعاً حالياً جزيرة المرجان وميناء العرب وقرية الحمرا، وتشهد المشاريع التي توفر شواطئ خاصة أعلى مستويات الطلب. وتظل جزيرة المرجان الخيار الأفضل للاستثمار الخالص، حيث توفر المشاريع فيها عائدات محتملة عالية، في حين تتمتع قرية الحمرا وميناء العرب بجاذبية خاصة للمستثمرين، الذين يبحثون عن عقارات للاستخدام الشخصي. وعلاوة على ذلك، تجذب مشاريع مثل «جي دبليو ماريوت ريزيدنسز» اهتماماً كبيراً، حيث أبرمت «متروبوليتان» مؤخراً صفقة كبيرة، تتضمن ست وحدات عقارية في هذا المشروع، بقيمة تزيد على 20 مليون درهم إماراتي.

ووفقاً للشركة، يشهد سوق رأس الخيمة اهتماماً قوياً من مستثمرين ينحدرون بشكل خاص من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا ورابطة الدول المستقلة، كما أن هناك اهتمام متزايد من المستثمرين الصينيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق