القاهرة 30.. انخفاض في درجات الحرارة غدا - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة 30.. انخفاض في درجات الحرارة غدا - AARC مصر, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 08:21 مساءً

أورد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع تحيا مصر أن يشهد غدا الجمعة، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الطبيعية أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا يشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الجمعة والتي جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

 وفي سياق متصل كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إنه بداية من اليوم وعلى مدار الـ 72 ساعة القادمة ستشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة، حيث تتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

منخفض الهند الموسمي

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن هناك اعتدالا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأنه متوقع أن تصل درجات الحرارة لـ 39 درجة مئوية مع نهاية هذا الأسبوع، معقبة :"ذروة الارتفاع غدًا الخميس".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشددة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج أثناء هذه الفترة، بجانب تناول قدر كبير من المياه والمرطبات.

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق