وزير الشؤون الاجتماعية.. مجابهة تحديات مستقبل العمل تتطلب مزيد دفع الحوار الاجتماعي المتوازن والمسؤول - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشؤون الاجتماعية.. مجابهة تحديات مستقبل العمل تتطلب مزيد دفع الحوار الاجتماعي المتوازن والمسؤول - AARC مصر, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 03:51 مساءً

وزير الشؤون الاجتماعية.. مجابهة تحديات مستقبل العمل تتطلب مزيد دفع الحوار الاجتماعي المتوازن والمسؤول

نشر في الشروق يوم 04 - 07 - 2024

2317541
استقبل وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدّوري مساء أمس الأربعاء 03 جويلية 2024 بمقر الوزارة، المدير العام لمنظمة العمل الدولية Gilbert Houngbo الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس خلال الفترة من 03 إلى 05 جويلية 2024 مرفوقا بوفد يترأسه مدير مكتب منظمة العمل الدولي لبلدان المغرب العربي بالجزائر.
ومثّل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون والشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية وسبل مزيد دعم تطويرها في مجالات العمل المشترك لا سيما البرامج على غرار مشروع صندوق فقدان مواطن الشغل وبرنامج دعم العمل اللائق.
وقال بلاغ للوزارة اليوم الخميس، إن وزير الشؤون الاجتماعية أكد أهمية الاستثمار في الحماية الاجتماعية ومزيد تعزيز الحقوق الأساسية للعمال وتوفير متطلبات العمل اللائق وبناء سياسات عمومية مندمجة تقوم على مقاربة التمكين الاقتصادي للفئات الهشّة وتحقيق شروط الانتقال العادل، موضّحا أن التحوّلات الاقتصادية والتكنولوجية العميقة تطرح تحديات أمام مستقبل العمل في العالم ممّا يتطلب مضاعفة المجهودات لمزيد الإستثمار في العمل اللائق وفي مؤسسات العمل.
وبيّن الوزير حرص رئيس الدولة على إعلاء قيمة العدالة الاجتماعية كأساس لكل السياسات والبرامج والإصلاحات وهو ما يستدعي القيام بثورة تشريعية تستوعب هذه الأسس والمضامين.
وأشار إلى أنّ مجابهة تحديات مستقبل العمل تتطلب مزيد دفع الحوار الاجتماعي المتوازن والمسؤول من أجل تحقيق العمل اللائق والمستدام، مثمّنا دور منظمة العمل الدولية في هذا الشأن.
من جهته عبر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، عن الاستعداد لمزيد تعزيز علاقات التعاون والشراكة نحو مستقبل أفضل لكل الفئات من خلال دعم البرامج المتعلقة بتعزيز الحماية الاجتماعية والعمل اللائق والعلاقات المهنية والحوار الاجتماعي إلى جانب مرافقة تونس في تجسيم كل الإصلاحات ذات العلاقة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق