تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات - AARC مصر, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 03:30 مساءً

تعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية فى مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها فى مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمى واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم إستشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة، كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولى وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطنى، وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها فى خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

يعد مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطنى يهدف إلى تطوير أساليب الإنتاج في شتى مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل على تحقيق أهداف خطة التنمية فى هذه المجالات.

من جانبه، أوضح الدكتور عماد أبوالدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار إهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (2030) والتى من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار وبناء قاعدة علمية قوية، واجتمعت رغبـة الطرفين فى العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار بمخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمى وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان.

البروتوكول يُسهم فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية. كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

تم اختيار الدكتور أحمد فهمى البندارى، كنقطة إتصال من طرف جامعة حلوان والدكتورة علياء محمد سيد سالم كنقطة اتصال من طرف مركز بحوث وتطوير الفلزات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق