البرلمان اللبناني ترجئ الانتخابات البلدية لمدة عام - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البرلمان اللبناني ترجئ الانتخابات البلدية لمدة عام - AARC مصر, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 11:10 صباحاً

أرجأ البرلمان اللبناني الانتخابات البلدية لمدة عام ومدّد ولاية المجالس الحالية للمرة الثالثة خلال عامين، نظرا لتعذر إجراء الانتخابات ولاسيما في جنوب البلاد جراء القصف الاسرائيلي.

وتجري الانتخابات البلدية والاختيارية في لبنان كل ست سنوات. وتمت آخر مرة عام 2016، وكان من المفترض حصولها عام 2022، إلا أن البرلمان أقر تأجيلها لمرتين منذ ذاك الحين جراء تداعيات الانهيار الاقتصادي المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مجلس النواب أقر “تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية القائمة حتى تاريخ أقصاه 31/5/2025”.

وجاء في الأسباب الموجبة للتمديد أن الاستحقاق “يأتي في ظرف أمني وعسكري وسياسي معقد نتيجة العدوان الإسرائيلي المفتوح على لبنان”.

وتشهد الحدود الجنوبية تبادلا للقصف بشكل شبه يومي بين “حزب الله” وإسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من ستة أشهر.

وأرغم التصعيد أكثر من 92 ألف شخص على النزوح خصوصا من القرى الحدودية منذ السابع من أكتوبر، وفق منظمة الهجرة العالمية، ولم يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم حتى الآن.

وتم إقرار التمديد رغم اعتراض كتل برلمانية على رأسها كتلة “حزب القوات اللبنانية” ونواب مستقلين، بينما أيده “حزب الله” وحلفاؤه والتيار الوطني الحر.

وقد يهمك أيضًا :

لبنان يدخل «الفراغ الرئاسي» عملياً قبل أسبوع من نهاية ولاية عون

نبيه بري يدعو لجلسة مشتركة لعدد من اللجان النيابية الخميس المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق