تراجع أسعار النفط إثر علامات تباطؤ الاقتصاد الأمريكي - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط إثر علامات تباطؤ الاقتصاد الأمريكي - AARC مصر, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 11:05 صباحاً

 مباشر- تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس, بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية وأنشطة الأعمال في الولايات المتحدة أضعف من التوقعات، في مؤشرات على أن الاقتصاد ربما يتباطأ في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

 وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا، بما يعادل 0.34%، إلى 87.04 دولار للبرميل، في حين انزلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا، أو 0.38%، إلى 83.56 دولار، مع تباطؤ التداول على الخام الأمريكي، بفعل عطلة محلية في الأسواق الأمريكية اليوم.

 وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات صدرت، أمس الأربعاء، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف قرب نهاية يونيو/حزيران.

وعلى نحو منفصل، أظهر تقرير التوظيف الأمريكي زيادة وظائف القطاع الخاص بمقدار 150 ألف وظيفة في يونيو/حزيران، وهو أقل من التوقعات المتوقعة بزيادة قدرها 160 ألف، وبعد ارتفاعه بمقدار 157 ألف في مايو/أيار.

 وفي علامة أخرى على فقدان الزخم في الاقتصاد، انخفض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي، وهو مقياس لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي، إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات عند 48.8 نقطة في يونيو/حزيران، وهو أقل بكثير من متوسط التوقعات البالغ 52.5، وسط انخفاض حاد في الطلبات.

 ومع ذلك، قال المحللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة، قد تزيد من الأدلة لدى الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تكون داعمة لأسواق النفط حيث أن انخفاض أسعار الفائدة قد يعزز الطلب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع أسعار النفط في نهاية تعاملات الثلاثاء

ارتفاع شحنات النفط الروسي المنقولة بحرا رغم العقوبات

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق