فوائد اليوجا للرجال .. تعالج 6 مشكلات صحية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد اليوجا للرجال .. تعالج 6 مشكلات صحية - AARC مصر, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 08:34 صباحاً

ممارسة اليوجا من أبرز الرياضات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتعطي الجسم لياقة بدنية عالية، لها فوائد متعددة للرجال والسيدات.

ويقدم موقع تحيا مصر، فوائد اليوجا للرجال، وسوف تساعد جلسات اليوجا على تحقيق التوازن في نظام اللياقة البدنية الخاص بك بالكامل من خلال تحفيز الحركة والمرونة، إلى جانب الفوائد التالية.

اليوجا وليونة الجسم 

تضمن ممارسة اليوجا أن تكون المفاصل بالكامل ضمن نطاق حركتها وتساعد المناطق غير المستخدمة من الغضاريف على العناصر الغذائية والأكسجين والدم.

 تؤدي الممارسة المستمرة لتمارين اليوجا إلى إرخاء العضلات والأنسجة المحيطة بالعظام والمفاصل، مع الحفاظ أيضًا على قوة العضلات، كل هذه الفوائد مجتمعة تعمل على زيادة المرونة، والتخلص من التوتر العضلي.

207a30337b.jpg
فوائد اليوجا للرجال 

فوائد اليوجا للدورة الدموية 

بعض الامتيازات الأخرى لليوجا هي زيادة تدفق الدم المؤكسج في الجسم من خلال تحسين مستويات الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء، تعمل بعض أوضاع اليوجا الملتوية بطريقة تعصر الدم الوريدي أو غير المؤكسج من الأعضاء بينما تسمح بتدفق الدم الطازج والمؤكسج عند تحرير الوضعية. 

الوضعيات الملتوية مثل انحناءات العمود الفقري أثناء الجلوس أو الزوايا الجانبية الدوارة، تفيد أقراص العمود الفقري مع زيادة تدفق الدم إلى العمود الفقري.

فوائد اليوجا لصحة القلب 

كشفت دراسة أجريت عام 2012 أن ممارسة اليوجا بشكل مستمر وطويل أثبتت أنها تعزز القدرة على التحمل القلبي الرئوي، بين البالغين، وقد لوحظ أنه خلال تمارين اليوجا، أدى استخدام الأكسجين، والعتبة اللاهوائية، ولاكتات الدم إلى زيادة القدرة على التحمل بشكل عام وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب.

e3d0f2af38.jpg
فوائد ممارسة اليوجا 

فوائد اليوجا للصحة العقلية

يشكل الاكتئاب والقلق والتوتر والأرق حالة صحية نفسية سيئة وهي شائعة جدًا بين الأفراد اليوم، حيث تعتبر اليوجا واحدة من أبرز الممارسات التي أثبتت جدواها في التعامل مع مثل هذه المشكلات والتخفيف من التوتر.

فوائد اليوجا للظهر

أظهرت الأبحاث الآثار الإيجابية لممارسة اليوجا في تخفيف آلام أسفل الظهر، لفترة طويلة.

فوائد اليوجا لعلاج الأرق 

أظهر أداء اليوجا بانتظام نتائج مهمة في تحسين نوعية النوم، وأظهرت الدراسة أن اليوجا مفيدة للنوم المريح والهادئ، بما أن اليوجا تساعد في استرخاء العقل، وفي الوقت نفسه تهدئة القلق والتوتر، فهي مفيدة لأولئك الذين يعانون من مثل هذه المشكلات ويظلون محرومين من النوم الجيد والمريح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق