اقامة ملتقى الإمام الخميني (رض) ، فلسطين والصحوة الإسلامية في العاصمة طهران - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقامة ملتقى الإمام الخميني (رض) ، فلسطين والصحوة الإسلامية في العاصمة طهران - AARC مصر, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 08:13 صباحاً

على اعتاب الذكرى الخامسة والثلاثين لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الإيرانية، عقد مساء أمس الاحد في قاعة مؤتمرات القمة بالعاصمة طهران ملتقى الإمام الخميني (رض) ،فلسطين والصحوة الإسلامية بحضور شخصيات ونخب من مختلف دول العالم.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان أمين عام لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني في مؤسسة الرئاسة،حجة الإسلام  محمد حسن أختري قال في كلمة ألقاها في هذا المؤتمر: ان الإمام الخميني (رض) منذ الأيام الأولى  من قيام بريطانيا الشريرة وأمريكا المجرمة، بزرع هذه الغدة السرطانية  في قلب الأمة الإسلامية، حذر  المسلمين والعلماء من خطورة هذه العملية  وأضاف: لقد قام الإمام الخميني (رض ) باضفاء طابع عالمي للثورة الفلسطينية، بينما حاول البعض حصر القضية الفلسطينية بفلسطين والعالم العربي.

وقال حجة الإسلام أختري: إن حركة الصحوة الإسلامية التي انطلق بها  الإمام الخميني (رض)  تنمو  اليوم ، وقد استجابت جميع الشعوب اليوم لدعوة الإمام الخميني(رض)  وهي الآن تقاتل في الميدان.

وصرح قائلا : لقد حذر الإمام الخميني (رض) دائما في خطبه  منذ عام 1962 من خطر “إسرائيل” ، وعندما نفي إلى النجف  الاشرف وتزامنا مع حرب عام  1967  حذر سماحته في بيانه بالغتين الفارسية والعربية  من خطر “اسرائيل”.

وأضاف  أمين عام لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني : بعد تشكيل فصائل المقاومة، أصدر الإمام فتوى  بإمكانية  اعطاء الشعب خمسه وزكاته  لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف: من المخاطر التي انتبه إليها الإمام  الخميني ( رض) وحذر منها هو خطر الفرقة بين المسلمين، وأكد أن الكيان الغاصب للقدس  قد تأسس  لبث الفرقة والشقاق بين المسلمين.

وأوضح: عندما قام عدد من المقاومين بزيارة الامام الخميني ( رض ) قال لهم  جاهدوا وستنتصرون بالتاكيد، واليوم نرى أنه بعد عقود من وفاته، فإن الحركة العظيمة التي خلقتها فصائل المقاومة كانت نتيجة تلك التوجيهات.

المصدر: وكالة ارنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق