مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 03:10 مساءً

السويداء-سانا

نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء اليوم جلسة حوارية تشاورية حول مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن.

وتضمنت الجلسة التي أقيمت في المديرية بحضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية المعنية بالمسنين مناقشة مواد الصك كمسودة قانون وأهدافه وحقوق المسن ودور الأسرة والدولة في رعايته.

وتركزت مقترحات المداخلين خلال الجلسة حول الإلزام بتعيين شخص للتصرف بشؤون المسن الصحية في حال فقده الإدراك، أو القدرة على التعبير، وتعديل تعريف عمر المسن ليصبح 70 عاماً، ورفع مدة السجن والغرامة على المعيل الملزم الذي رفض إعالة المسن واعتباره جرماً شائناً، وتخصيص نسبة محددة من وفورات ميزانية الدولة وعائدات المشافي الخاصة وأرباح الشركات الخاصة ووفورات الجمعيات لدعم المسنين، وقيام مديريات الأحوال المدنية بإبلاغ المسنين بالقانون للحصول على البطاقات الخاصة بهم.

وأشارت رئيسة دائرة الخدمات بمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل منار الأطرش إلى أهمية القانون لتحديد القواعد والمبادئ الأساسية لدعم وحماية المسنين، وتشجيع رعايتهم داخل أسرهم وتعزيز اندماجهم الأسري والاجتماعي، وضمان حقوقهم القانونية والحفاظ على مصالحهم وحمايتهم وتهيئة وتأمين ظروف الحياة الكريمة لهم، وتلبية احتياجاتهم وتحسين واقعهم الصحي والنفسي والاجتماعي والتنموي، وتنظيم وتأطير رعايتهم ودعم إحداث دور الرعاية المعنية بهم وتطويرها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق