ذكرى ميلاد إمام عيسى| أول سجين بسبب الغناء.. وقدم ثنائية مميزة مع أحمد فؤاد نجم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذكرى ميلاد إمام عيسى| أول سجين بسبب الغناء.. وقدم ثنائية مميزة مع أحمد فؤاد نجم - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 03:01 مساءً

سجن بسبب أغانيه وتعاون مع أحمد فؤاد نجم وكون معه ثنائية، هو إمام عيسى والذي يحل اليوم 3 يوليو ذكرى ميلاد الـ 106، ويعد إمام عيسى أحد أهم الفنانين المصريين الذين لمع اسمهم في عالم الشهرة والأضواء، وكتب أحمد فؤاد نجم أغنية له ليعبر عن اشتياق إمام عيسى لحبيبته، واشتهر بالنضال السياسي الذي اختطفه من الفن

من هو إمام عيسى؟

ولد إمام عيسى في الجيزة عام 1918، وعلى الرغم من فقده لبصره منذ الصغر إلا أنه حفظ القرن الكريم من الكتاب، ليكون مصدر دخل له حيث اعتمد إمام عيسى حيث بدأ في تلاوة القرآن في البيوت والمحلات التجارية مقابل المال، ليكتشف بعد ذلك إمام عيسى موهبة الإنشاد الديني، رصده لكم موقع تحيا مصر.

05c5cead02.jpg
ذكرى ميلاد إمام عيسي

بداية إمام عيسى الفنية

من جهة أخرى، تعرف إمام عيسى على الشيخ درويش الحريري والذي يعد أحد كبار الموسيقيين في هذا الوقت وتعلم إمام عيسى على يديه المقامات الشرقية، ولم يتعلم العزف على العود في بدايته لأن إمام عيسى كان يظن أن العود حكرًا للمبصرين فقط وأنه لن يتمكن من العزف عليه يومًا.

واستطاع الشيخ درويش الحريري أن يفتح أبواب كثيرة لـ إمام عيسى حيث تعرف على الشيخ زكريا أحمد والذي اشتهر بتعاونه المميز مع كوكب الشرق أم كلثوم، واستطاع إمام عيسى أن يتعلم طرق أخرى للموسيقى بمقامات متعددة والأهم أن إمام عيسى تمكن من العزف على العود بكل مهارة والتي كانت السبب في نجومية إمام عيسى.

a5a26e1ed8.jpg
بداية إمام عيسى الفنية

العزف يبعد إمام عيسى عن التلاوة القرآنية

وعلى صعيد آخر، وبسبب انهماك إمام عيسى في التعلم على العزف ابتعد عن التلاوة القرآنية، وكان يرى إمام عيسى أن الخروج عن التراث الشرقي الأصيل مجرد إفلاس وجهل بحقيقة تراثهم الثري.

ثنائية مميزة بين إمام عيسى وأحمد فؤاد نجم

تعاون إمام عيسى مع أحمد فؤاد نجم وقدم ثنائية فريدة من نوعها واشتركا الثنائي في شركة وانضم لهما عازف الإيقاع محمد علي لتكون شركتهم مكونة من  للتأليف والتلحين والغناء، وقدم العديد من الأعمال التي ذاع صيتها في مصر كلها، ويذكر أن أغاني إمام عيسى حرضت على الثورة ضد الظلم، ولذلك دخل إمام عيسى السجن عدة مرات، ليكون إمام عيسى أول معتقل بسبب الغناء في العالم العربي.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق