السيرة الذاتية للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

 بعد تجديد الثقة في  الدكتور اشرف صبحى وزيرا للشباب والرياضة في الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بالتشكيل الحكومى الجديد، نرصد أهم المعلومات عن وزير الشباب والرياضة سواء الخبرات الأكاديمية والتأهيل العلمي، أو المناصب والوظائف التى تقلدها، بخلاف الخبرات التطبيقة و الرياضية.

بطل رياضى واستاذ ادارة اعمال

هو أشرف صبحى محمد حسين عامر ـ متزوج، و يعمل أستاذ إدارة الأعمال الرياضية بجامعة حلوان، مارس رياضى الكاراتيه وكان        عضو اللجنة الفنية العليا للاتحاد المصري للكاراتيه 1992، ومدير فنى ورئيس جهاز الكاراتيه بنادي الزمالك من 1995 حتى 1997، ثم    سكرتير عام منطقة الجيزة للكاراتيه،  حاصل على الحزام الأسود كاراتيه 4 دان، بالاضافة إلى الحصول على العديد من البطولات وبطل الجمهورية كاراتيه

وتولى أشرف صبحى عدة مناصب وتنقل فى العمل العام ، على مستوى الأمور المتعلقة بالشباب والرياضة ، ومنها عمل أشرف صبحى أستاذًا  بكلية التربية الرياضية متخصصا فى التسويق والاستثمار الرياضي.

 حاصل على دكتوراة الادارة الرياضية - علاقات عامة وتسويق رياضي من جامعتي آتوا – كندا ، تقلد الكثير من المناصب وبدأ  صبحي مشواره العملي في عدة شركات رياضية كمدير للتسويق والعلاقات العامة، بجانب عمله الأكاديمي كأستاذ للتربية الرياضية، قبل أن يعمل كأخصائي نشاط رياضي بنادي الزمالك خلال الفترة من عام 1994 وحتى 1997، كمدير فنى ورئيس جهاز الكاراتيه بنادي الزمالك.

مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك

وفي عام 2000، تولى منصب مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك، لتعلن وزارة الشباب والرياضة عام 2004 تعيينه عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة بالتعيين، كما قام بأعمال الاستشارات التسويقية لإدارة التسويق بوزارة الشباب المصرية عام 2004 ولعدة سنوات بعدها.

المدير التنفيذي لنادي بني ياس الاماراتى

وفي عام 2009، شغل أشرف صبحي منصب المدير التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي خلال الفترة حتى 2010، كما ترأس اللجنة التسويقية للبطولة العربية للجامعات عام 2010.

وفي عام 2011، تم اختياره عضوا للجنة رابطة المحترفين ممثلا لنادي الزمالك، ليتولى بعدها منصب رئيس قطاع التسويق والاستثمار بنادي الزمالك خلال الفترة من 2011 وحتى 2012.

رئاسة استاد القاهرة

وترشح أشرف صبحي لمنصب وزير الرياضة في أكثر من مناسبة منذ عام 2012، في حكومتي الدكتور حازم الببلاوي والدكتور كمال الجنزوري، قبل أن ينضم لمجلس إدارة إستاد القاهرة، ليتولى بعدها منصب رئيس هيئة الإستاد خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2014، ونجح "صبحى" في تحويل الإستاد لمنشأة استثمارية، وهو ما رفع أسهمه بقوة ليتولى منصب مساعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عام 2014.

مساعد وزير الشباب و الرياضة

  وتم تكليفه فى حكومة كمال الجنزورى بالعمل كمساعد لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز منذ أغسطس 2014 وحتى مارس 2016، إلا أنه تقدم باستقالته دون أسباب، وسط تساؤلات وتعجب الجميع فى ظل أدائه وخبراته والإنجازات الملموسة التى حققها فى منصبه .

وتواجد أشرف صبحي كمساعد للوزير لما يقرب من عامين قبل أن يتقدم باستقالته عام 2016، بسبب شعوره بتهميش دوره داخل الوزارة، ليفضل الاستقالة للتفرغ إلى العمل في تخصصه بمجال التسويق والاستثمار، قبل أن يعود قائدا لسفينة الشباب والرياضة المصرية في العام 2018.

وزيرا للشباب و الرياضة 

تولى أشرف صبحى الحقيبة الوزارية عام 2018، خلفا لخالد عبد العزيز، وخلال السانوات الستة الماضية نجح فى تحقيق الكثير من الانجازات فى مختلف الملفات بالوزارة، سواء على المستوى الشبابى أو الرياضى.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق