تجديد الثقة بسبب ملفات هامة.. السيرة الذاتية للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجديد الثقة بسبب ملفات هامة.. السيرة الذاتية للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 02:20 مساءً

أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

السيرة الذاتية للدكتور أيمن عاشور

وينشر موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة السيرة الذاتية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بعد تجديد الثقة له كوزيرا لتعليم العالي والبحث العلمي.

تجديد الثقة للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

جددت الثقة فى الدكتور أيمن عاشور بناءً على عمله على ملفات مهمة تتعلق بمشروعات وخطط الدولة المصرية، ومن أبرز هذه الملفات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقت في مارس 2023، إضافة إلى عدة مبادرات تهدف إلى توطين الصناعة المصرية.

من هو وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور 

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي هو أستاذ الهندسة المعمارية، حصل على البكالوريوس في الأول من يونيو 1982، ودرجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986، ثم درجة الدكتوراه في 19 فبراير 1993. وقد نال العديد من الجوائز في مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

ثم عمل كأستاذ متفرغ منذ 12 ديسمبر 2020، وحصل على الأستاذية في 28 نوفمبر 2005، وكان أستاذًا مساعدًا منذ 27 نوفمبر 2000.

وشغل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عدة مناصب هامة خلال مسيرته الأكاديمية والمهنية، من بينها وكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا في جامعة عين شمس، ثم عميدًا للكلية لمدة 3 سنوات خلفًا للدكتور شريف حماد، بعدها، تقلد منصب نائب وزير التعليم العالي، حتى تعيينه وزيرًا للتعليم العالي، وتجديد الثقة مرة أخرى كوزيرا للتعليم العالي فى التشكيل الحكومي الجديد.

كما شغل منصب المنسق العام بقسم العمارة، وتولى الإشراف على متابعة المشروعات القومية لإنشاء جامعات ومؤسسات تعليمية وبحثية، وكان أيضًا عضوًا في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة اليوم

وجاءت مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق