المصريون في كل مكان: انتهي الكابوس.. وأسقطنا الخونة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المصريون في كل مكان: انتهي الكابوس.. وأسقطنا الخونة - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 02:17 مساءً

أشاروا الي ان بيان 3 يوليو نجح في خلق حالة من الوفاق الوطنى بعد ان شاركت كافة القوي السياسية في وضع خارطة مستقبل مصر، بعده طالب المصريون المشير عبد الفتاح السيسى بالترشيح للانتخابات الرئاسية.. حيث شهدت مصر نهضة تنموية غير مسبوقة في جميع القطاعات في جميع محافظات الجمهورية، بالتزامن مع حرب يخوضها رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل ضد الإرهاب في سيناء، أشاروا الي ان البيان استجابة سريعة وفورية من قبل القوات المسلحة لنداء الشعب المصري.. قالوا أن هذا اليوم كتب شهادة وفاة جماعة الإخوان الإرهابية التي حاولت بشتي الطرق إسقاط الدولة المصرية.. كما أوقف مخطط تقسيم البلاد.. وأعاد الروح للمواطنين كتجسيد حقيقي للانتصار للإرادة المصرية والتلاحم بين الجيش والشعب.

قال أحمد سعيد سيد -كلية الطب جامعة عين شمس: إن بيان عزل الرئيس الإخواني ووقف العمل بدستور الإخوان استرد الشعب بلده الذي لم يكن حفنة من التراب كما سماها المرشد واستعاد الشعب أرضه من حكم كان يبيع الوطن من سيناء إلي بور سعيد، واثبت أن الجيش المصري ملك لشعب مصر العظيم.. تحيا مصر.

أضاف احمد سامي سيد- محام- القاهرة: عاشت مصر فترة استثنائية على حافة الضياع وانتهاكات لمؤسسات الدولة وتردى الوضع الأمني للبلاد الي السيطرة على الوضع الأمني الداخلي وعودة الحياة لمؤسساتها بفضل تأكيد وقوف القوات المسلحة بجانب الشعب.

 أشار يسري الخواجة مركز أشمون قرية البرانية إلي أن الوطن مقبرة الظالمين وكل شر لابد من نهايته علي أرض مصر بفضل الله وجنود مخلصين الأخوان المتأسلمين إلي الجحيم.

 أكد كريم الحداد قرية سروهيت: ظهرت نوايا الإخوان الخبيثة ومدي شرهم الذي روع الأمنين وهددوا بضرب الأستقرار والأمن والأمان لأن هذا منهجهم الذي تربوا عليه ولكن بفضل الله ذهبوا إلي مزبلة التاريخ وبقيت مصر أم الدنيا.

ويقول إبراهيم الحبتي مدينة العبور: من رحم الثورات يولد القادة العظماء الذين يعرفون حجم التحدي وقيمة الوطن ومدي حبهم لوطنهم هكذا كان بيان الرجال فالوطن باق إلي أبد الدهر.

ويضيف إبراهيم رمضان موسي القاهرة المرج الجديدة: البيان أظهر كرامة أمة وشجاعة قائد عظيم لايخاف إلا الله وولائه لوطنه ويستمد قوته من شعبة الذي عاني من الأحتلال الإخواني.

طه محمود - مدير عام محافظة الغربية: رحب المصريون ببيان 3 يوليو الذي انقذ مصر من الضياع والذي كان يعتبر انتصار للإرادة المصرية وانطلاقة التغيير لمستقبل أفضل وكان هذا البيان بمثابة نقطة الانطلاق الحقيقية نحو بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة. يتمتع فيها الجميع بذات الحقوق والواجبات. تدعم حرية الرأي والتعبير، وتقبل الاختلاف وتحسن إدارته.

ريهام عادل  - القاهرة: وقوف القوات المسلحة بجانب الشعب المصري اعظم حدث شاهده العالم حيث أنقذنا من الظلم والضياع عاش الرئيس عبدالفتاح السيسى وقواتنا المسلحة.

حب الوطن

أحمد جمال - الشرقية :لقد رأي الكثير من المصريين أن بيان 3يوليو أنقذ مصر من الضياع.. حيث جاء في وقت كانت البلاد تعاني فيه من اضطرابات سياسية واقتصادية كبيرة، كانت هناك مخاوف من انزلاق البلاد نحو الفوضي، وكان البيان بمثابة تدخل حاسم لإعادة الاستقرار والأمن.. فقد غير بيان 3 يوليو مجري التاريخ. أعاد ترتيب الأولويات الوطنية ووضع حدًا لفترة من الحكم التي رأي فيها الكثيرون تهديدًا للدولة المدنية ومؤسساتها، كما أكد البيان علي دور القوات المسلحة كحامي لإرادة الشعب، مما أضفي طابعًا من الشرعية علي الخطوات التالية، استقبل المصريون البيان بمزيج من المشاعر، بالنسبة للبعض، كان البيان بمثابة إنقاذ حقيقي للوطن وإعادة الأمل في مستقبل أفضل. شهدت شوارع مصر احتفالات عارمة وتجمعات حاشدة دعمًا للقوات المسلحة وتأكيدًا علي الوحدة الوطنية.

 فارس محمد فهمي محمد- المحامي- الاسماعيلية: بيان 3 يوليو هو نقطة فارقة في تاريخ مصر، وقد أسس لمرحلة جديدة من إعادة بناء الدولة بعد حالة الفوضي التي شهدتها. في هذا البيان، أعلنت القوات المسلحة مشاركتها مع القوي السياسية في إسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية، كان هذا البيان طوق إنقاذ لمصر وخارطة طريق للمستقبل أكد البيان أن الدولة تضع أولوية قصوي للأمن والتنمية المستدامة.

أميرة السيد الحسيني الخولي - اتميدة ميت غمر دقهلية: بيان 3 يوليو انقذ مصر من الضياع غير مجري التاريخ، وأخرج الوطن من براثن الظلام، ووضع حدا لطريق مظلم ونفق مظلم ونفق ملبد بالغيوم ..في الثالث من يوليو عام 2013. كان الجميع ينتظر بيان القوات المسلحة، الملايين في الشوارع تطالب بإسقاط حكم الإخوان، رافعين شعار "يسقط يسقط حكم المرشد" لعلمهم أن القرارات التي كان يتخذها مرسي خلال حكمه كانت من مكتب الإرشاد.

 عمرو علي المنوفية: هذا البيان بمثابةبعث من جديد ونسائم الحرية والأمل التي رسمت طريق العمل والبناء ورجوع هيبة مصر وحضارتها وسط الأمم حقا إنها بلد الأمن والأمان لأنها محفوظة من فوق سبع سموات ومحروسة بخير جنود الأرض.

د.محمد كامل الباز: كان بيان 3 يوليو إعلاناً للتحول من الفوضى والتخبط إلى الاستقرار والتثبيت.

النفق المظلم

آدم محمد صالح اسوان : فتره ما قبل البيان  لا نريد أن نتذكرها كانت مصر في نفق مظلم لا يعرف مداه إلا الله وّان تدخل الجيش والشرطه بإرادة شعبية هو السبب في إنقاذ مصر من براثن الإخوان وأخرجها من النفق المظلم الي النور والحياة مره اخري.

 محمود عاطف عبد الصبور - اسيوط - مركز القوصية : بعد البيان عادت مصر بكل قوة.. ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو بداية حقيقية نحو مستقبل أفضل، وذلك بفضل المشروعات التي نفذها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال سنوات قليلة، وخاصة في مجال البنية التحتية، إلي جانب المشروعات الزراعية ومشروعات شبكات الطرق التي غيرت وجهة مصر، لكي تكون دولة محورية لها تأثيرها علي المستوي الإقليمي والدولي.

هشام جمال - غربية: البيان كان بداية إقامة دولة حديثة قويه حيث حققت المساوة بين أطياف الشعب حيث كان الاهتمام بالموظفين وكبار السن والفلاحين وأصحاب الأمراض المزمنة في الهيئات الحكومية النصيب الأكبر والاهتمام بزيادة الأجور والمعاشات حيث أثبتت مصر أنها قادرة علي توفير المناخ المناسب لكل أطياف الشعب المصري وبناء جمهورية جديدة وحديثة علي مستوي العالم يفخر بها كل مصري.

حمادة محمود الاسكندرية: جماعة الإخوان كانت تسعي لتدمير البلاد، وقد خرجت مصر عن بكرة ابيها تتصدي لهذه الجماعة الإرهابية وتقول لا لقوي الشر ولا للطغيان الذي كان سوف ينتشر في جميع أنحاء البلاد لولا يقظة القيادة السياسية والضرب بيد من حديد لمحاربة الإرهاب.

محمد التابعي مطروح: البيان الذي أضاء النفق المظلم الذي أوشكت مصر علي الدخول إليه.. حيث سبقته ثورة 30 يونيه تجربة فريدة من نوعها حيث إنها ثورة إرادة وتكاتف فيها كل أطياف الشعب وهذا ليس بجديد علي الشعب المصري عند استشعاره الخطر فيهب لانقاذ وطنه الذي هو أغلي عنده من الدم والروح والثورة وعدت وأوفت حيث أن لها الكثير من الثمار التي أتت أكلها علي كافة الأصعدة مثل الطفرة التي حدثت.. وفي الحقيقة فإن ثورة الـ 30 من يونيو هي ثورة شعب أعاد صياغة التاريخ.

هدي حسن محمد - عين شمس-: البيان .. التحول من الفوضي إلي الاستقرار وبناء المؤسسات..

نجوي عبد العزيز- القاهرة : تحرير الوطن من أفك عظيم وبهتان كبير كادا يفتكان باستقراره.. الثورة أعادت للوطن أمنه وريادته.. ثم جاء البيان بعد الثورة التي ساندها الجيش العظيم بجسارة ونبل. مضيفاً أن الوطن كان في مهب ريح عاتية تتقاذفه بقوة: عمالة.. وخيانة.. مؤمرات.. وعملاء وتصدي الشعب بقوة. وكانت معجزة النجاة علي يد قائد مفدي وضع روحه علي كفه وتقدم يذود عن مصر والمصريين وتلت معجزة النجاة معجزات ومعجزات البناء والإنجازات الأسطورية وعبقرية الحب والأمن والرخاء.

إشراقة شمس جديدة

مروة محمود محمود عبد المجيد- مدينة الكردي- دقهلية: إنهاء حكم الاخوان كان بمثابة إشراقة شمس جديدة علي شباب مصر.. الذي كان البداية الحقيقية لتمكين الشباب وانخراطهم في العمل السياسي بعد ما نص الدستور علي ذلك.. موضحاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اهتم بإعداد وتأهيل وتدريب الشباب وعقد منتدي شباب العالم، ومن ثم قام بتفعيل الاكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب ..بالاضافة الي المؤتمرات الشبابية التي نظمتها الدولة.. وصولا الي انتخابات مجلس النواب التي فاز فيها عدد كبير من الشباب ..واصبحت هناك منصة حوارية مفتوحة بين القادة والشباب.

محمد معاذ - بني سويف: ظنت جماعة الأخوان الإرهابية أنها سيطرت علي كل شبر في مصر، وأخذت تشرع في اتخاذ القرارات التي لم تعجب الشعب المصري، لكنها لم تلق له بالاً وظلت في سعيها وتطبيق سياستها، من أجل السيطرة علي حكم البلاد .. لكن الشعب المصري أظهر غضبه ورفضه.. مما أدي لتدخل القوات المسلحة لحماية البلاد والإعلان عن عزل الجماعة عن حكم البلاد.

مصطفي رمضان عبدالرحيم - الفيوم ابشواي: ما بعد ثورة 30 يونيو والبيان التاريخي بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى مواكبا للتوجهات الحديثة لبناء مصر الجديدة ومساندا لتغيرات الإصلاح السياسي والاقتصادي وداعما للاستقرار الأمني ومساندا للجيش والشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية. هذا بالإضافة إلي مواكبة توجه الدولة في الاهتمام بالشباب وبناء الإنسان بشكل عام.

نيرة صلاح احمد السيد - الإسكندريه: اختلفت الحياة بعد البيان وبدأ عهد  جديد نهضت فيه البلاد و تغير المسار بصوتِ الشعب لذلك بعد ثوره 30 يونيو تم توفير العديد من الفرص للعمل والاهتمام بهم فاستطاع الشباب المشاركة في الحياة العامة والحياة السياسية.

دور الشباب

محمد نجم الدين - المعادي القاهرة: لا شك أن ثورة 30 يونيو وبيان 3 يولو كانتا تأكيدا قويا على صعود دور الشباب في الحياة السياسية وفي المجتمع المصري بشكل عام وقد أكد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارا وتكرارا على أهمية دور الشباب فى بناء نهضتنا الحديثة والمشاركة الفعالة في مسيرة التنمية ولعل ما نراه علي أرض الواقع تجسيدا ملموسا لما قامت به سواعد الشباب المصري الأصيل من حركة تنمية غير مسبوقة.

 أسامه أحمد بسيوني القاهرة: بعد مشاركة الشباب فى البيان أصبح واضحا للجميع تغير نظرة الدولة المصرية للشباب بعد قيام ثورة 30 يونيو ..حيث إتجهت معظم مؤسسات الدولة الي اشراك الشباب في تولي مناصب قيادية مختلفة فأصبحنا نري الشباب في وظائف كالوزير والسفير وغيرها وهو ما لم يكن موجودا في الأنظمة السياسية السابقة. وتعد هذه الخطوة بمثابة أولي خطوات تحقيق التقدم والتحضر ومواكبة أوائل الأمم الرائدة.

مايسة مصلح- القاهرة: قضت ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو علي سنوات من الفوضي وأعادت لمصر استقرارها وآمنها، كما انها خلصت مصر والمصريين من الحكم الارهابي المتطرف ذلك االعام الذي تأخرت فيه مصر كثيراً لتأتي ثورة 30 يونيو وتنقذ مصر.. هذه الثورة منحة ربانية لمصر لتعود دولة قوية تظلل علي شعبها مرة اخري بالامان والاستقرار وتمد العالم اجمع بالامن فلاشك ان ثورة يونيو كانت عهد جديد لمصي وخطوة مهمة نحو الأمام والتقدم.

رباب محمدعبده - بولاق ابو العلا - القاهرة: ذكري 30 يونيو وبيان 3 يوليه لن تكون تاريخا عابرا في حياة المصريين ففي هذين اليومين انتفض فيه الجميع لحماية الوطن واستعادته من يد جماعة الاخوان الإرهابية التي خططت ودبرت ونفذت ومولت كل مايضر بمصر والمصريين ولكن الله رد إليهم كيدهم واستطاعت مصر أن تعبر هذه المرحلة الغابرة في تاريخها الطويل وعادت مرة أخري بلد الوسطية والأمن والسلام.

 حسين أحمد حسين -  بنها. القليوبية: جاءت ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو ليبنيا وطناً ويصححا مساراً ويفتحوا آفاق الحلم والأمل والطموح أمام الشباب الذين هتفوا ضد سماسرة الأوطان وسارقي الأحلام. وكان لثورة نتائج إيجابية علي الشباب، وتحقيق أهدافهم وزيادة الحرية والعدالة الاجتماعية لشباب والمشاركة السياسية والاجتماعية من خلال مؤتمر العالمي لشباب وتطوير مراكز قادة الشباب واتحادات الطلاب بالجامعات وإنشاء معرض الكتاب لتطوير الثقافة والفكر والإبداع للشباب.

أحمد وصفي محمد أبوخليفة الجيزة: البيان رسم خارطة طريق لإنقاذ الدولة المصرية من المؤامرات. لتعود مصر لدورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لا هدف له سوي بناء مصر الدولة المدنية الديمقراطية والحديثة القائمة علي احترام الدستور والقانون وتعطي فرصا واسعة لتمكين الشباب.

احمد محمد - الدقهلية: سوف يسجل التاريخ ما حدث وكيف فشل مخطط الجماعة الإرهابية وايضا الدول التي كانت تمول الجماعة لاحداث الفوضي وتقسيم الدولة الي دويلات وايضا دخول الجماعات المسلحة من الارهابين الي سيناء وكان المخطط نشر الفوضي في ربوع البلاد ولكن انحياز الجيش المصري للشعب وتصديه لاعداء الوطن وافشل المخطط وضاع حلم الجماعة الإرهابية وايضا الدول الممولة التي كانت تساوم علي سيناء لا ينسي الشعب المصري وقوف جيشه حفاظا علي الوطن من الفوضي والدمار والضياع لذا الجميع التف حول القيادة السياسية الحكيمة لإنقاذ الوطن من هؤلاء.

سامح شهاب - دمياط :نص البيان التاريخي في 3 يوليو.. تحرير مصر من قبضة الإخوان.. السيسي وكبار رموز الدولة يلقون خطاب تعديل مسار الوطن.. القوي الوطنية تلتف حول أهداف موحدة لخارطة مستقبل.. والشعب يحتفل بالبيان في الشوارع.. المشهد لا ينسي فقد كان عظيماً.

أضاف أحمد عبد المنعم - سراي القبة: سوف يظل الشعب المصري العظيم إلي الابد مثل الجبل لايهزه الريح وتبقي مصر الحبيبة دائما هي الغاية وبالتالي تنتصر وتتحقق المكاسب اليومية بمشروعات علي أرض الواقع دعما لأبناء الشعب المصري العظيم.

محمود عبد العزيز الإسكندرية: قبل ثورة 30 يونيو، مرت مصر بمرحلة الضعف التي تصيب الأمم في الداخل والخارج، لتولد ثورة مجيدة. من رحم الانفلات وضبابية المشهد، ثورة نظفت ونظمت البيت من الداخل، وبعدها بيان 3 يوليو لتعطي الامل في غد افضل بالعمل ثم العمل، لتتزين صحاري مصر بالدلتا الجديدة ومحطات الرياح والطاقة الشمسية. وتعود سيناء بالعمران، ومازالت صحرائنا ممتدة تنتظر المزيد والمزيد.

 مصطفي عبد الغني - المحلة الكبري: حققت مصر إنجازات غير مسبوقة بعد ثورة 30 يونيو ثم جاء بيان 3 يوليو كترجمة لمقررات الثورة إستقرار إقتصادي وتطوير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الطرق والمدن العمرانية الجديدة وبإنجاز حفر قناة السويس الجديدة استطاعت القناة تحقيق إيرادات وهي الاعلي في تاريخ القناة والاهتمام ببرامج الدعم التي تستهدف المرأة المعيلة وكبار السن من خلال برنامج تكافل وكرامة وهذه البرامج هدفها الحفاظ علي كرامة المواطن المصري وبكل هذه الانجازات استطاعت ثورة 30 يونيو تحقيق أهدافها والنهوض بمصر من الظلام الي النور.

تحديات عديدة

سمية أحمد محمد - عين شمس: واجهت الدولة المصرية العديد من التحديات بعد الثورة وعلي الرغم من ذلك لم تخضع لمحاولات كسر إرادتها حيث حققت ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو عدة مكاسب من بينها الحفاظ علي وحدة الشعب المصري، وعودة الأمن والآمان. والانتصار لاستقلال السلطة القضائية، والمشروعات التنموية بالإضافة إلي مكافحة الإرهاب، وغيرها من النقاط المضيئة..

آية محمود - القاهره: في هذا اليوم انتفض الجميع لحماية الوطن واستعادته من يد جماعة الاخوان الإرهابية التي خططت ودبرت ونفذت ومولت كل مايضر بمصر والمصريين ولكن الله رد إليهم كيدهم واستطاعت مصر أن تعبر هذه المرحلة الصعبة في تاريخها الطويل وعادت مرة أخري بلد الوسطية والأمن والسلام، البيان جاء  في الوقت المناسب فلو تأخر واستمرت سيطرة الاخوان علي الدولة المصرية ربما كنا وجدنا صعوبة في التخلص منهم ولكن كلمة السر كانت الجيش المصري الذي إنحاز للوطن.

أحمد حسين إبراهيم - بني سويف :يوم 3 يوليو فخر للمصريين والأمة العربية، والتي أنقذ فيه الرئيس السيسي المنطقة العربية بأكملها من مصير مُظلم عندما انحاز لإرادة الشعب المصري ومطالبه العادلة التي نادي بها، عندما خرج في جميع الشوارع والميادين العامة بكل أنحاء الجمهورية للمطالبة بعزل محمد مرسي وجماعته من السلطة، بيان نجح في بناء الوطن، وصحح مسارًا وفتح آفاق الحلم والأمل أمام ملايين المصريين. الذين هتفوا ضد "سماسرة الأوطان" وسارقي الأحلام، ليستردوا "مصر الحرة"، أن المصريون وقفوا فى 30 يونيه أمام موجة التطرف والفرقة، التي كانت تكتسح المنطقة وقالوا كلمتهم لإنقاذ المنطقة من جماعة فرضت نفسها على مقدرات البلاد وحولت مصر بلد الأمن والأمان لمسرح للعمليات الإرهابية وسفك الدماء وتخريب مؤسسات الدولة.

يضيف هشام علي حسن- اسيوط: يوم التضحيات من أجل الحفاظ على مقدرات مصر نتج عنه القضاء على بؤر الإرهاب وملاحقت العناصر المتطرفة من الاخوان الذين أرادوا اسقاط الدولة.

وقالت داليا محمد- الاسكندرية: حقق البيان الكثير من النجاحات وعبر عن اراده شعب ووصل بالوطن الي بر الامان وايضا نجح في الحفاظ علي استقرار الدولة المصرية، واثبت انه لا احد يستطيع قهر إرادة المصريين مادامو متحدين خلف قواتهم المسلحة التي لا تدخر اي جهد للحفاظ علي وحدة وتماسك الشعب والدولة.

نصر عوض جميل - قنا :هذا الشعب اختار ابنه البار السيسى ليكون على سدة الحكم بعد ثورة عظيمة.. ورد الرئيس السيسى الجميل لبلده لتبدأ مسيرة البناء والتعمير الكبري على يديه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق