النائب ياسر الهضيبي يثير أزمة عدم تنفيذ قانون التصالح بمخالفات البناء في مناقشات الشيوخ لملف صناديق الاستثمار العقاري - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب ياسر الهضيبي يثير أزمة عدم تنفيذ قانون التصالح بمخالفات البناء في مناقشات الشيوخ لملف صناديق الاستثمار العقاري - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 01:37 مساءً

قال النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بـ مجلس الشيوخ: لدينا مجموعة  من اللجان في المجلس قامت بأدوار عظيمة ومنها الاقتصادية والإسكان والتعليم والزراعة.

النائب ياسر الهضيبي يثير أزمة عدم تنفيذ قانون التصالح بمخالفات البناء 

وأضاف النائب ياسر الهضيبي: مجلس الشيوخ فيه دراسات وطلبات مناقشة عامة نتمنى من الحكومة الجديدة أن تهتم بها ولاسيما الخاصة بسوق العقارات، بالإضافة إلى الإسراع في تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء لأنه لم ينفذ على ارض الواقع وهذا الأمر يضر سوق العقارات.

هذا وعرض النائب ايهاب أبو كليلة، عضو مجلس الشيوخ، طلبا أمام الجلسة العامة اليوم، بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.

صناديق الاستثمار العقاري

وأشار النائب إلى أن صناديق الاستثمار العقاري، تقوم على جمع الأموال من المستثمرين عن طريق بيع الأسهم وإصدار السندات من أجل شراء وتأجير الأصول العقارية مثل مراكز التسوق ومباني المكاتب والمباني السكنية والمستودعات واستثمارها في مشروعات عقارية متنوعة مثل المشروعات السكنية، والمكاتب التجارية، والمراكز التجارية والفنادق والمستشفيات وغيرها ، ويتم توزيع الأرباح الناتجة عن هذه المشروعات على المستثمرين وفقاً لنسبة محددة يتفق عليها الصندوق مع المستثمرين.
كما أشار إلى أنه يمكن للمستثمر شراء وبيع أسهم صناديق الاستثمار العقاري في السوق عبر حساب وساطة مالية، مثل أي شركة عامة أخرى، وهذا يجعل صناديق الاستثمار العقاري أكثر أنواع الاستثمار العقاري سيولة، وعلاوة على ذلك يمكن شراء أسهم الصناديق العقارية المتداولة في البورصة التي تمتلك أسهماً في العديد من صناديق الاستثمار العقاري.

سوق العقارات يلعب دوراً حيوياً في تنمية الاقتصاد

وأوضح النائب في طلبه، أن سوق العقارات يلعب دوراً حيوياً في تنمية الاقتصاد الكلي كشكل من أشكال الاستثمار، لكونه من الأسواق الجاذبة للاستثمار في مصر.

وأكد أن  دراسة حديثة أجرتها شركة "ماكنزي" والتي أكدت أن يتم تخزين 68% من صافي الثروة العالمية في العقارات، وأكثر من 72% من النمو في الثروة العالمية جاء من ارتفاع أسعار الأصول متجاوزاً المدخرات والاستثمارات بنسبة 28%، وهو ما يؤكد أن  العقارات  واحدة من أقوى المجالات الجاذبة للاستثمار على مستوى العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق