الرئيس السيسي يرقي اللواء عبد المجيد صقر إلى رتبة فريق أول - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس السيسي يرقي اللواء عبد المجيد صقر إلى رتبة فريق أول - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 12:14 مساءً

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارًا بترقية اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر، إلى رتبة فريق أول.

وأعلنت المصادر عن أن التشكيل الحكومي الجديد يشمل تغيير 20 حقيبة وزارية، إضافة إلى استحداث وزارات جديدة ودمج وزارات أخرى.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، بعد قليل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دمج وزارات واستحداث أخرى

وعلم موقع تحيا مصر أنه تم دمج وزارة التعاون الدولي مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودمج وزارة التجارة الخارجية مع وزارة الاستثمار.

وأشار مصدر حكومي مطلع، أن  التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى.

وأشار المصدر لـ تحيا مصر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكان مصدر حكومي مطلع، قد صرح بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، ستكون ضمن أولويات برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر أن الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

أكدت المصادر الرسمية أنه  تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

ووضعت معايير مهمة في اختيار الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق