قصف إسرائيلي يتسبب في استشهاد 4 فلسطينيين بمخيم نور شمس بطولكرم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصف إسرائيلي يتسبب في استشهاد 4 فلسطينيين بمخيم نور شمس بطولكرم - AARC مصر, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 01:14 صباحاً

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 4 فلسطينيين في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مخيم نور شمس شرق طولكرم.

استهداف خلية في مخيم نور شمس

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم في وقت سابق، عن استهداف خلية في مخيم نور شمس بالضفة الغربية أثناء زرعها عبوة ناسفة.

مقتل جندي وإصابة ضابط في وحدة المستعربين

وأعلن جيش الاحتلال الاثنين مقتل جندي وإصابة ضابط في وحدة المستعربين بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس بطولكرم.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجندي المقتـ.ـول يدعى يهودا جيتو، 22 عاماً، سائق مقاتل، من برديس حنا – كركور، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

الجنديين كانا داخل ناقلة جند مدرعة

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الجنديين كانا داخل ناقلة جند مدرعة من طراز بانثر عندما انفجرت القنبلة وكان غيتو هو السائق، والجندي المصاب بجروح خطيرة هو قائد في وحدة كوماندوز دوفديفان.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي إلى 672، بينهم 7 في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى وجود العديد من الأشخاص تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37925 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيد و 81 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

طفل يقف على أنقاض مباني مهدمة في قطاع غزة

وأضاف البيان:" ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 37925 شهيد و 87141 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مشيراً إلى أنه:" لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

الجيش الإسرائيلي يشن هجمات على خان يونس

وعلى صعيد الميداني، شن الجيش الإسرائيلي أمس هجوماً على  منطقة خان يونس، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي:" أغارت طائرات حربية بتعاون مع القيادة الجنوبية خلال ساعات الليلة الماضية على أهداف (إرهابية) في المنطقة التي شهدت أمس إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية نحو بلدات غلاف غزة. من بين الأهداف التي تم استهدافها مستودع أسلحة".

وأضاف ادرعي:" قبل الغارات اتخذ الجيش الإسرائيلي إجراءات تحذيرية وسمح للمدنيين اخلاء المنطقة لتجنب اصابة المدنيين قدر المستطاع"، وتابع قائلاً: "حماس تخرق القانون الدولي بشكل متواصل وممنهج مستغلة المجتمع المدني في غزة دروعًا بشرية لأنشطة ارهابية ضد دولة إسرائيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق