اعرف حصة الفرد بعد تطبيق زيادة سعر الخبز المدعم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعرف حصة الفرد بعد تطبيق زيادة سعر الخبز المدعم - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 11:33 صباحاً

بدأت الحكومة، اليوم، في تطبيق زيادة شعر رغيف الخبز المدعم، ليكون بـ 20 قرشا بدلا من 5 قروش، وذلك تطبيقا لقرار الحكومة الصادر يوم الاربعاء الماضي.

وانتشرت العديد من الشائعات حول عدد الأرغفة التي يحصل عليها المواطنين المستحقين للدعم، وهل تم بالفعل تقليص خصص الفرد في الخبز المدعم.

كما أثيرت تساؤلات حول عدد الأرغفة التي يحصل عليها المواطنون المستحقون للدعم.

حقيقة تقليص الدعم

وبشأن تقليص الدعم، أصدرت الحكومة بيانا نفت فيه تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه لا صحة لإصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

كما أكدت وزارة التموين أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي.

عدد أرغفة الخبز للمستحقين

أما فيما يخص عدد أرغفة الخبز للمستحقين، فأعلنت وزارة التموين أنها تصرف للفرد بواقع 5 أرغفة يومياً، بإجمالي 150 رغيفاً شهرياً، بسعر 20 قرشاً للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

زيادة سعر الخبز

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش.

وأشار الدكتور مصطفى مبدولي إلى أن تطبيق زيادة رغيف الخبز سوف يبدأ من الشهر المقبل، لافتًا إلى أنه رغم زيادة سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا إلا أن الحكومة مستمرة في دعمه، لأن سعره 125 قرشا.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه لم يتم زيادة سعر رغيف الخبز منذ حوالي 30 عامًا.

أسباب زيادة سعر الخبز المدعم

وبدوره، كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن زيادة سعر الخبز المدعم يعود إلى عدة أسباب، أولها زيادة سعر إردب القمح، والآخر هو التعامل غير السليم من جانب البعض مع الخبز المدعم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق