لمرضى الاكزيما .. نصائح هامة عند إزالة الشعر من الجسم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لمرضى الاكزيما .. نصائح هامة عند إزالة الشعر من الجسم - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 10:14 صباحاً

الأكزيما، أو التهاب الجلد التأتبي، هي حالة جلدية مزمنة تسبب بقعًا ملتهبة وحكة وحمراء على الجلد، مما يجعل إزالة الشعر أمرًا صعبًا بالنسبة للسيدات.

ويستعرض موقع تحيا مصر، كيف يمكنك التعامل مع تحديات إزالة الشعر إذا كنت تعاني من الأكزيما، والتي تظهر غالبًا على الوجه واليدين والقدمين، ولكنه يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم، وتحدث بسبب مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية التي تؤدي إلى ضعف حاجز الجلد، مما يجعل الجلد أكثر عرضة للمهيجات والمواد المسببة للحساسية.

وتمثل إزالة الشعر تحديًا بالنسبة للأفراد الذين يعانون من بشرة معرضة للإكزيما، في بعض الأحيان، قد تؤدي كريمات إزالة الشعر أو إزالة الشعر بالشمع إلى تفاقم الأكزيما. 

قال الدكتور سينج خبير تجميل، إن العلاجات التجميلية، مثل إزالة الشعر بالليزر، التي تقلل من نمو الشعر مرة أخرى، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفاقم الأكزيما لديك.

إذا كنت تعاني من الأكزيما، فعليك توخي الحذر أثناء الحلاقة لتجنب تفاقم حالتك، قد لا يوفر اختيار شفرات الحلاقة الكهربائية حلاقة دقيقة مثل شفرات الحلاقة العادية، ولكنه يمكن أن يقلل من خطر حدوث شقوق وجروح في الجلد.

 كما ينصح الدكتور سينج بعدم استخدام الشمع إذا كنت تعاني من الأكزيما، غالبًا ما لا يتحمل الأشخاص المصابون بالإكزيما عملية إزالة الشعر بالشمع بشكل جيد.

 تقترح استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو أحد المتخصصين ذوي الخبرة قبل التفكير في إزالة الشعر بالليزر، يمكنهم تقييم حالة بشرتك وتحديد ما إذا كان هذا خيارًا مناسبًا لك.

نصائح لمرضى الاكزيما قبل إزالة الشعر

ترطيب وترطيب البشرة، يوصى بوضع طبقة رقيقة من كريم الترطيب قبل الحلاقة يليه تطبيق إضافي بعد ذلك للحفاظ على رطوبة البشرة، استخدمي الماء الفاتر لترطيب المنطقة التي ترغبين في حلقها، تجنبي الماء الساخن لأنه يمكن أن يجفف بشرتك بشكل أكبر.

قم بالتقشير عندما يكون ذلك ممكنًا، بمجرد إزالة الشعر، فإن استخدام مقشر خفيف بعد الترطيب يمكن أن يحافظ على صحة بشرتك، ويجعلها أقل عرضة للتلف والتهيج، ويقلل من خطر نمو الشعر تحت الجلد. 

تأكد من أن شفرات الحلاقة نظيفة ومعقمة، يمكن أن يساعدك ذلك على تجنب العدوى لأن مسببات الأمراض يمكن أن تتسلل إلى جسمك من خلال جلد الأكزيما الملتهب.

استخدام المنتجات المصممة خصيصًا لإزالة الشعر، حيث من الضروري استخدام كريم الإزالة التي تحتوي على زيت جوز الهند والصبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق