"برامج للاستشفاء بالطبيعة".. مواطن يحول مزرعة أسرته في الشفا بالطائف إلى منتجع سياحي ريفي يستقبل السياح من دول الخليج وجميع مناطق المملكة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"برامج للاستشفاء بالطبيعة".. مواطن يحول مزرعة أسرته في الشفا بالطائف إلى منتجع سياحي ريفي يستقبل السياح من دول الخليج وجميع مناطق المملكة - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:59 مساءً

صحيفة المرصد: حول المواطن مشعل السفياني، مزرعة أسرته في منطقة الشفا بالطائف إلى منتجع سياحي يجذب السياح، حيث يقدم فيها نماذج نوعية من الخدمات مثل برامج الاستشفاء بالطبيعة.

وحول مزرعته قال السفياني خلال تقرير بثته قناة الإخبارية :"انطلقت المزرعة منذ 5 سنوات للسياحة الريفية، والحين من خلال السياحة الريفية هذي استطعنا تحويل المزرعة إلى منتجع للضيافة وبرامج للاستشفاء بالطبيعة".

وأضاف السفياني :"زرنا تايلند بالتعاون مع وزارة الزراعة للاستفادة من برامجهم وكذلك الخبرات، وكذلك زرنا المصحات العلاجية الموجودة في ألمانيا، وكذلك في فرنسا والنمسا، ومن خلال هذه التجارب استطعنا تحويل المزرعة إلى مركز استشفائي بالطبيعة".

وتابع :"الحين الزوار يأتوا إلينا من جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى جميع دول الخليج وكذلك من جميع أنحاء العالم".

وأكمل :"من جلستين بأغصان العرعر قدرنا نبني الكيان والصرح الكبير هذا، وعندنا جلسات ريفية في وسط حقول الورد الطائفي، ويمكن للزائر تناول وجبة إفطار ريفية عبارة عن خبز الملة والسمن والعسل والقهوة السعودية".

وأوضح السفياني :"يستطيع النزيل أن يستخدم النزل الريفية الخاصة ويبات فيها، ويعيش الجو الريفي من خلال أشجار العرعر وغيرها المحيطة بالنزل، فالعرعر ينتج زيت عطري فواح، بالإضافة إلى شجرة العفار، والزائر يشم رائحتها وينبسط ويستأنس".

وتابع :"برنامج ريف ووزارة الزراعة ساعدونا في البداية وتحديداً تأهيل المدرجات الزراعية وإنشاء مطعم ريفي للوالد والوالدة يقدمون من خلاله خبز الملة و وجبة السليق، ودعمونا باسم الزوجة لإنشاء مقهى ريفي نقدم من خلاله مشروبات بلمسة سعودية مثل الموهيتو والكابتشينو بالورد الطائفي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق