5 آلاف جنيه شهريًا لكل أسرة.. الحكومة ترد بمفاجأة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 آلاف جنيه شهريًا لكل أسرة.. الحكومة ترد بمفاجأة - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 06:31 صباحاً

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حقيقة منح الحكومة الأسرة الواحدة 5 آلاف جنيه دعمًا نقديًا شهريًا مقابل إلغاء الدعم العيني.

الوزراء: منح الأسرة الواحدة 5 آلاف جنيه

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،  وينقله موقع تحيا مصر، :" رقم الـ 5 آلاف تم طرحة كمثال، حال اتخاذ قرار نهائي بتحويل الدعم العيني إلى نقدي".

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :"على سبيل المثال إنه إذا كانت قيمة ما يحصل عليه المواطن من دعم عيني يساوي 1000 جنيه وكانت الأسرة مكونة من 5 أفراد، فإن هذه الأسرة ستسحق دعمًا نقديًا شهريًا بقيمة 5 آلاف جنيه".

سعر الخبز المدعم 

وأردف:" رقم الدعم النقدي سيكون متغير طبقًا لمعدل التضخم، معقبا:" الحكومة حريصة على طرح الأمر أولًا للتوافق عليه عن طريق الحوار الوطني، نعمل على الوصول إلى قرار مناسب بنهاية في هذا الشأن نهاية العام الحالي".

وفي وقت سابق تحدث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، بمزيد من التفاصيل عن ما تم إقراره اليوم داخل مجلس الوزراء بخصوص سعر الخبز المدعم، قائلا :" قرار اليوم سيسهم في استمرار الدعم".

التموين:  قرار اليوم سيسهم في استمرار الدعم

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،: " المواطن على بطاقة العيش ليه 5 أرغفة لكل فرد، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشًا بدلا من 5 قروش وذلك اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل".

وتابع وزير التموين، :" اختيار قيمة 20 قرشًا لتحديد سعر رغيف الخبز، هي قيمة مناسبة للمستوى المعيشي في الفترة الحالية، ومفيش حاجة بتكون أقل من جنيه".

وأردف :" لا صحة لتحرك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، فمازال سعر كيلو السكر 12 جنيه و60 قرش، والأرز والزيت كما هو دون تغيير".

التموين: نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه

ولفت إلى أن الدعم الفترة الحالية زاد على منظومة الدعم من 75% إلى 84% في الوقت الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق