ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب لاجتماع أوبك+المقبل لتحديد مستويات الإنتاج - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب لاجتماع أوبك+المقبل لتحديد مستويات الإنتاج - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 06:29 صباحاً

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 12 سنتا، أو 0.2 %، لتصل إلى 81.98 دولار للبرميل، بينما صعد خام غرب تكساس الأمريكي 26 سنتا، أو 0.3 % ليصل إلى 78.17 دولار.

جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 82.25 دولار للبرميل، بارتفاع 37 سنتا أو 0.5 بالمئة.

بعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر خلال أبريل، يتوقع المتعاملون أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض طال انتظاره لأسعار الفائدة في سبتمبر.

يتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

تعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

تترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ يعمل تحالف أوبك+ على صياغة اتفاق من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق