الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين و5 مسيرات بخليج عدن والبحر الأحمر - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين و5 مسيرات بخليج عدن والبحر الأحمر - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 04:10 صباحاً

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة دون طيار فوق خليج عدن، و4 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر.

 

الجيش الأمريكي يتصدى لمسيرات حوثية

وأفادت في بيان نقلته "رويترز"، بأن القوات الأمريكية دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر الأحمر وسقطت واحدة في البحر.

وأضافت "سنتكوم" أنها دمرت الطائرة المسيرة التي أُطلقت فوق خليج عدن.

وأشارت إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات نتيجة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن قواتها دمرت، منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي باليمن.

 

هجوم على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور

كان يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية قد قال في بيان بثه التلفزيون الجمعة إن الجماعة شنت هجومًا صاروخيًّا على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر ردا على ضربات أمريكية بريطانية على محافظات صنعاء والحديدة وتعز باليمن.

وجاء في البيان «دا على هذه الجرائمِ وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرارا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأميركية ايزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية».

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، الجمعة، إن ضربات أمريكية وبريطانية على محافظة الحديدة اليمنية قتلت 16 شخصًا وأصابت أكثر من 30 آخرين.

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنًا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق