بعد غلق باب التقديم، حالات سحب وإلغاء التخصيص لأراضي الإسكان الأكثر تميزا - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد غلق باب التقديم، حالات سحب وإلغاء التخصيص لأراضي الإسكان الأكثر تميزا - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 03:31 صباحاً

انتهى التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزًا ضمن برنامج مسكن أول أمس الخميس، وشهد الطرح إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وطرحت الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية  أراضي الإسكان الأكثر تميزًا، بعدد 65 قطعة أرض بمدن (6 أكتوبر - 15 مايو - الشروق - العاشر من رمضان).

 

وحدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الحالات التي يتم فيها سحب أو إلغاء التخصيص لأراضي الإسكان الأكثر تميزًا في مشروع مَسكن كالتالي:

 

تتخذ إجراءات إلغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض في الحالات الأتية طبقًا للقواعد المعمول بها باللائحة العقارية:

 

 

في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

 

بناء على طلب الطرف الثاني.

 

عدم قيام الطرف الثاني باستكمال سداد مقدم الحجز من إجمالي ثمن الأرض بالإضافة الى ١٪ المصاريف إدارية و٠,٥٪ مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض (وفقا لنسبة استكمال السداد المقدمة من العميل ) خلال المدة المحددة بكراسة الشروط.

 

إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد فإن ذلك يعد عدولًا عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو إخطار او استصدار حكم قضائي.

 

عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لاستلام الأرض والبناء والموضحة كالتالي:

استلام الأرض خلال الفترة المحددة بإخطار التخصيص.

الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال ٥ سنوات من تاريخ استلام الأرض.

في حالة عدم سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض.

يمنع التصرف في الأرض بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقة كتابية مسبقة من الطرف الأول كما ورد بكراسة الشروط بالبند رقم "" من الشروط العقارية.

في حالة تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو العقار، دون الحصول على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

(1) – في حالة إلغاء الحجز قبل استلام الأرض:

 

يتم خصم او ١٪ مصاريف إدارية + ٠.٥٪ مجلس أمناء المدينة) من إجمالي ثمن الأرض.

 

(ب) – في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الأرض:

 

يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع ٠.٥٪ من إجمالي ثمن الأرض (سنويًّا) من تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الإلغاء بالإضافة الى الخصم الوارد بالبند السابق فقرة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق