بتحسن طعم الأكل .. شركة يابانية تصنع ملعقة ذكية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بتحسن طعم الأكل .. شركة يابانية تصنع ملعقة ذكية - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 12:31 صباحاً

أعلنت شركة التكنولوجيا اليابانية Kirin Holdings، عن تصنيع ملعقة تساعد على تحسين التوق وتعمل على جعل الطعام بطعم أفضل مهما كان تذوقه، وأطلق عليها اسم  Elecispoon.

ورصد موقع تحيا مصر، تفاصيل الملعقة اليابانية وكيفية استخدامها والتعامل معها، حيث بدأت الشركة في وضع أسس الملعقة منذ عامين.

ووفقا لموقع oddity، تعاون باحثو الشركة مع علماء في جامعة ميجي لتطوير مجموعة من أدوات المطبخ الذكية التي تستخدم الكهرباء لجعل مذاق الطعام أكثر ملوحة وألذ مما كان عليه في الواقع.

وأشار البحث أن الباحثون اختبروا ملعقة ووعاء ذكيين يعملان جنبًا إلى جنب لجعل الأطعمة أكثر ملوحة بحوالي 1.5 مرة مما كانت عليه.

سبب تصنيع الملعقة الذكية 

وقال احد الباحثين أن سبب من أسباب تصنيع الملعقة استخدام المفرط للملح مشكلة موثقة جيدًا في اليابان، وكذلك عدم رضا الناس عن الأطعمة قليلة الملح، لذا فإن منع المشكلات الصحية الخطيرة الناجمة عن تناول الملح ليس سهلاً مثل مجرد حذفه من النظام الغذائي للناس. 

كيفية تشغيل الملعقة الذكية 

وفي بيان صحفي صادر عن الشركة اليابانية، يحتوي طرف الملعقة على آلية يمكنها نقل شحنة كهربائية إلى الطعام الذي تلمسه وفي نفس الوقت توليد مجال كهربائي حول اللسان، يؤدي هذا المجال إلى تجمع أيونات الصوديوم الموجودة في الطعام معًا، مما يؤدي إلى شعور أقوى بالملوحة والنكهة.

وأشار البيان أن يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات العصب الوجهي، أو الحساسية المعدنية، أو عدم القدرة على اكتشاف الألم أو درجة الحرارة عدم استخدام الإليسسبون.

كما لا يُنصح باستخدام الملعقة الذكية للأشخاص الذين لديهم غرسات طبية تعمل بالكهرباء، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الأسنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق