هل يتم رفع الدعم عن سلع تموينية أخرى.. متحدث الوزراء يجيب - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يتم رفع الدعم عن سلع تموينية أخرى.. متحدث الوزراء يجيب - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 12:31 صباحاً

حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول احتمالية تقليل الدعم عن سلع تموينية أخرى، قائلا :"حتى لو التضخم هيزيد لدينا آليات لكبح التضخم بالتنسيق مع البنك المركزي".

الوزراء: لو التضخم هيزيد لدينا آليات لكبح التضخم بالتنسيق مع البنك المركزي

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، الدولة لن تتخلى عن محدودي الدخل، وسيكون هناك متابعة لحزم الحماية الاجتماعية، ووزارة التضامن الاجتماعي لديها البرامج التي تدعم بها المواطنين.

وتابع المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" الأسعار في الأسواق انخفضت بنحو من 30 إلى 40% خلال الفترة الماضية، وما زالوا يسعون لمزيد من الانخفاض من خلال مراقبة الأسواق".

الوزراء: :" الأسعار في الأسواق انخفضت بنحو من 30 إلى 40% خلال الفترة الماضية

وأردف:" ربما مع ارتفاع سعر الدواء والكهرباء والبنزين اللي هيكون بالتدريج كل هذا سيؤدي إلى تضخم جديد، ولكن الدولة لن تتخلى عن المواطن محدود الدخل وستراقب الوضع، والحكومة لديه قدرة على ضبط الأسعار.

وفي وقت سابق عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً افتراضيًا مساء اليوم، مع عدد من المستثمرين الأجانب، وبحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات العامة، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وكريم عوض، الرئيس التنفيذي لشركة "إي إف جي هيرميس" القابضة، وأكثر من 200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة، ويشمل عدد 59 مستثمراً من الإمارات العربية المتحدة، وعدد 37 مستثمراً من المملكة العربية السعودية، وعدد 34 مستثمراً من الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد 33 مستثمراً من المملكة المتحدة، وعدد 14 مستثمراً من جنوب إفريقيا، وعدد 28 مستثمراً من دول أخرى.

الإفراج عن السلع في الجمارك

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، كلمته بالترحيب بالمستثمرين، معبرًا عن سعادته بالحديث مع هؤلاء المهتمين بالاستثمار في مصر، وقال: وجودكم اليوم يدل على أهمية النقاش الذي نتطلع إليه خلال اجتماع اليوم، وكذا مناخ الاستثمار الإيجابي المستهدف تحقيقه من قبل الحكومة لدعم التقدم الاقتصادي في مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق