بدءا من السبت غداً.. الحكومة تقرر زيادة سعر رغيف الخبز لهذا السبب - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدءا من السبت غداً.. الحكومة تقرر زيادة سعر رغيف الخبز لهذا السبب - AARC مصر, اليوم السبت 1 يونيو 2024 12:31 صباحاً

أفاد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بمعلومات جديدة عن رفع سعر الخبز المدعم، بداية من الغد سيتم رفع سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشا".

الوزراء: سيتم رفع سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشا

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مع الإعلامي عمرو أديب، اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، هذا الأمر كان محل دراسة منذ مدة، ولم يتم هذا القرار بشكل سريع إنما بعد تفكير ودراسة حقيقية".

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل، وردود الافعال المبدئية الأكثر منها متفهم.

الوزراء: هناك ارتفاع في فاتورة الدعم بنسبة 20% في عامين فقط

وأردف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن 636 مليار جنيه هي فاتورة الدعم للسنة المالية المقبلة، معقبا:" هناك ارتفاع في فاتورة الدعم بنسبة 20% في عامين فقط".

يطبق غدا قرار رفع سعر رغيف الخبز لـ20 قرش بدلا من 5 قروش ، والذي أعلنته الحكومة الأربعاء ولاقي جدلا واسعا بالشارع المصري .

وقالت الحكومة أن القرار يأتي في إطار توجيه الدعم لمستحقيه مشددة على أنها لن تتخلى عن محدودي الدخل ، لكن منظومة الدعم تحتاج بالكامل لإعادة نظر . 

ووفق تصريحات حكومية يوفر قرار رفع سعر رغيف الخبز للدولة 13 ونصف مليار جنيه من المقرر أن تستخدمها لحكومة في بناء مدارس ومستشفيات ورفع مستوى الخدمات للمواطن المصري . 

التفاصيل الكاملة لرفع سعر الخبز 

وأصدر  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رسميا أمس بيان توضيحي لمنظومة الدعم الجديدة وشكلها وتفاصيل رفع سعر رغيف الخبز أوضح فيه أنه من المقرر استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيا وبذات الاوزان المقررة 90 جرام للرغيف وبذات المواصفات المقررة.

واوضحت المادة الثانية أنه النسبة للمخابز البلدية للقطاعي العام والخاص تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة انتاج الخبز مع المخابز البلدية وفقا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين.

وذكر التوجيه الوزاري سداد الهيئة لفروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للخبز ماو طري- ملدن لسدادها لصاحب المخبز على حسابة المفتوح بإحد البنوك عن مبيعات كل رغيف النظام.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق