منع سفر الجرحي والمرضي للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منع سفر الجرحي والمرضي للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:33 مساءً

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة الروم الارثوذكس في القدس? المحتلة أن المجاعة في غزة وصلت الي مراحل متقدمة حيث ان هنالك انعدام للمواد الغذائية الاساسية وللمواد الطبية اما ما يتعرض له الاطفال فإنما هو حرمان كلي من الطعام حيث اصبح الاطفال في غزة هياكل عظمية من شدة الجوع وانعدام الطعام.

مؤكدا اهل غزة يتضورون جوعا فأين هو العالم مما يحدث ولماذا فشلت حتي هذه الساعة الجهود التي بذلت من اجل وقف الحرب ولماذا يعامل اهلنا في غزة بهذه القسوة وكأنهم ليسوا بشرا يستحقون الحياة .. مشيرا الي ان اهل غزة بشر خلقهم الله كما خلق كل انسان ويستحقون الحياة التي يستحقها كل انسان ومعاملتهم بهذه القسوة انما يدل علي انعدام القيم الانسانية في هذا العالم .

أضاف أن هذا العالم الذي ينتمي بعض حكامه  بحقوق الانسان وبحقوق الحيوان وبالحريات كلها ولكنهم يغضون الطرف عما يحدث في غزة من جرائم مروعة بحق الانسانية وكأنه محكوم علي اهل غزة بالاعدام اما قتلا او تجويعا .. وتساءل متي سيصحو الضمير العالمي ومتي سيتحرك العرب بشكل فاعل من اجل وقف هذه الكارثة الانسانية المروعة ؟

تابع نحن نعيش حالة صدمة وذهول امام مشاهد الموت المرعبة والمخيفة في غزة ولكننا ايضا مصدومين من موت الضمير في كثير من الاماكن والمواقع في هذا العالم .. وأضاف نحن في الشهر التاسع من الحرب وشهداءنا ليسوا ارقاما والاطفال الذين يتضورون جوعا ليسوا ارقاما فلكل انسان كرامته وحقه في الحياة .

وعلي صعيد الوضع الإنساني تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلاق معابر غزة ومنع سفر الجرحي والمرضي للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ269 علي التوالي.

رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات ولإنقاذ أرواح آلاف المرضي والجرحي .. يغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته علي معبري رفح البري وكرم أبو سالم.

طالب المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع علي التوالي.

وأشار المكتب مطلع الاسبوع الجاري إلي أن شبح المجاعة بات يهدد حياة المواطنين بشكل مباشر مما ينذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال حيث بات أكثر 3,500 طفل يهددهم شبح الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلي قطاع غزة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر علي القطاع .. مشيرا الي أن عدد الضحايا ارتفع إلي 37900 شهيد و87060 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي .. لافتا الي ان 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال .. مؤكدة ان معظم المستشفيات والمراكز الصحية توقفت عن العمل إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

من جهتها حذرت بلدية غزة امس من استمرار تكدس كميات كبيرة من النفايات في الشوارع ومراكز الإيواء بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل وعدم توفر الوقود والآليات لجمع وترحيل النفايات بالإضافة إلي منع طواقم البلدية من الوصول للمكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرقي المدينة.

أكدت البلدية أن ما يزيد علي 100 ألف طن من النفايات تتكدس في شوارع المدينة ويتضاعف هذا الرقم ليصل نحو 300 ألف طن في مختلف مناطق ومدن قطاع غزة مما يفاقم الأوضاع الصحية والبيئية الكارثية التي تعيشها المدينة.

وطالبت بلدية غزة كافة الجهات الدولية والمعنية بضرورة التدخل العاجل. والإسراع بتوفير الوقود والآليات اللازمة لجمع النفايات. والحد من الكارثة الصحية والبيئية التي تعيشها المدينة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق