أحدث المنشورات

مبرووك النجاح.. إعلان نتائج التاسع سوريا 2024 عبر موقع وزارة التربية moed.gov.sy نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر لينك وزارة التربية السورية موعد تقديم كلية الشرطة 2024 للبنات التخصصات المطلوبة ورابط التقديم academy.moi.gov.eg الشهادات المطلوبة للتقديم في أكاديمية الشرطة 2024 حجز تذاكر بطولة مصر والشرق الأوسط لسباقات السيارات.. الرابط والخطوات من تليفونك.. اعرف طريقة دفع فاتورة التليفون الارضي اون لاين شهر يوليو 2024 مرتب يصل لـ 8 آلاف جنيه.. وظائف شاغرة في مطعم شهير والتقديم من هنا عز يتراجع..انخفاض سعر الحديد اليوم الأحد 21 يوليو 2024 بسوق مواد البناء.. اعرف طن الحديد والأسمنت وصل كام؟ توقعات صادمة لأسعار الدواجن والبيض في الأسواق الفترة المقبلة.. تعرف على سعر الدواجن اليوم 🐔🥚 الشروط والأسعار.. طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا من المنزل أون لاين عبر بوابة مصر الرقمية

يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 11:11 مساءً

يصادف اليوم 1 من يوليو من كل عام، يوم الأغنية اليمنية، وبهذه المناسبة، يحتفي اليمنيون بالتراث الفني اليمني العريق، خصوصا مع معركتهم الوطنية ضد السلالة الكهنوتية التي تعمل جاهدة على طمس ومحاربة كلما يتصل بالهوية اليمنية.

وبمناسبة يوم الأغنية اليمنية، دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، كل اليمنيين في الداخل والخارج لإحياء هذه المناسبة والاحتفال بفننا وثقافتنا، والحفاظ على إرثنا الفني اليمني الغني، وتعزيز الهوية الثقافية اليمنية، والوقوف في وجه الفكر الكهنوتي الحوثي الذي يعادي الفن والفنانين ويحاول طمس الهوية والتراث اليمني.

وقال الوزير، في تصريح رصده المشهد اليمني: "نحتفل بهذا اليوم ابتداء من مساء الاحد الثامنة مساء، لنظهر للعالم جمال وروعة فننا اليمني العريق، ولنفتخر بفننا اليمني الأصيل"، داعيا للتفاعل على هاشتاق: #يوم_الأغنية_اليمنية و #الفن_يواجه_الكهنوت_الحوثي "، في حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، تداول يمنيون مئات المقاطع الصوتية والمرئية من التراث الفني اليمني، ومقطوعات فنية تُظهر ارتباط اليمني بتراثه، ومن ذلك مقطع فيديو للفنان الشعبي يحيى صعصة الذي طل من على مرتفع عال مطل على هاوية جبل "قدم" بمحافظة حجة، يغني في مشهد يحبس الأنفاس.

واستذكر المشاركون العديد من أغاني الزمن الجميل، وكبار الفنانين اليمنيين، قائلين إن يوم الأغنية اليمنية يجسّد روح الصمود والتعبير عن الهوية، بأصواتها المؤثرة وكلماتها العميقة، تنتصر الأغاني اليمنية على الصعاب وتحكي قصة شعب يصرخ بالحرية والسلام.

ومؤكدين أن يوم الأغنية اليمنية، يوم للانتصار لهوية اليمنيين و تراثهم في مواجهة التجريف الحوثي، وأن الأغنية اليمنية هوية وتاريخ وحياة، في مواجهة مشاريع الموت والدمار، والاحتفاء بها جزء من استعادة الذاكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق