عاجل

عمومية «زين» توافق على توزيع أرباح نقدية عن عام 2023 - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة
أعلن مجلس إدارة زين السعودية نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية، التي عقدت أمس الأحد.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، تضمنت النتائج: الموافقة على تعيين مراجع حسابات الشركة شركة ارنست ويونغ للخدمات المهنية بناءً على توصية لجنة المراجعة.

أخبار متعلقة

 

ويأتي التعيين لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه البالغة 5,045,000 ريال.
وتضمنت النتائج: الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م، بمبلغ (449,364,588) ريال بواقع (0.5) ريال سعودي للسهم الواحد، والتي تمثل (5%) من القيمة الاسمية للسهم الواحد.
وستكون أحقية التوزيعات النقدية لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.
وتضمنت النتائج: الموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ (203,099,405) ريال سعودي كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31/12/2023م إلى حساب الأرباح المبقاة.
وشملت النتائج: الموافقة على تعديل 12 مادة من النظام الأساسي للشركة.
وتضمنت النتائج: الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.
وشملت النتائج: الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، وتعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.
وتضمنت النتائج: الموافقة على تعديل سياسة مكافآت أعضاء المجلس واللجان المنبثقة عنه وكبار التنفيذيين.
وشملت النتائج: الموافقة على تعديل سياسة ومعايير العضوية في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، والموافقة على معايير أعمال المنافسة.
ومن ضمن النتائج: الموافقة على أعمال وعقود تمت بين الشركة وشركات أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق