وزير الزراعة اطلع على تجربة منصة التسميد العضوي في مونبيلييه الفرنسية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة اطلع على تجربة منصة التسميد العضوي في مونبيلييه الفرنسية - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 11:25 صباحاً

نظّم المعهد الزّراعي المتوسّطي في مونبيلييه الفرنسيّة، في إطار تعزيز التّعاون والاستفادة من الخبرات الفرنسيّة في مجال الزّراعة البيئيّة (Agroecologie)، زيارةً لوزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، للاطّلاع على تجربة رائدة لمنصّة التّسميد العضوي "Aspiran"، الّتي يديرها مركز النّقابة في منطقة الهيرولت (Herault).

وشرح مدير المعهد الزّراعي المتوسّطي في مونبيلييه تييري دوبوبل، نشاطات المعهد ومشاريع التّعاون مع وزارة الزراعة في ​لبنان​، وتطرّق إلى هدف الزّيارة وأهميّته الّتي تكمن في الاستفادة منها في لبنان.

بدوره، عرض الحاج حسن لواقع ​القطاع الزراعي​ في لبنان، وركّز على المخلّفات الزّراعيّة التّي لا يتمّ الاستفادة منها، خاصّةً وأنّها تصلح كسماد عضوي إذا تمّ استثمارها بطرق علميّة واستعمال التّكنولوجيا الملائمة. وأكّد أنّ "عمليًّا إنشاء منصّة معالجة للمخلّفات الزّراعيّة في لبنان خطوة في الاتجاه الصّحيح، وتصبّ في الحدّ من الهدر والتلوّث البيئي، والاستفادة من السّماد العضوي الّذي يحسّن نوعيّة التّربة، يخلق فرص عمل ويؤدّي إلى تخفيض كلفة الإنتاج".

وزار الوفد موقع المنصّة، واطّلع على مراحل المخلّفات الزراعيّة لتصبح سمادًا عضويًّا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق