غرامة 50 ألف جنيه| عقوبة مخالفة قرار غلق المحال المقرر تطبيقه اليوم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرامة 50 ألف جنيه| عقوبة مخالفة قرار غلق المحال المقرر تطبيقه اليوم - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:58 صباحاً

خطة جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء تتضمن مواعيد غلق المحال

ساعات قليلة ويبدء تنفيذ القرار الذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي تتعلق بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء تشمل تعديل مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي في جميع أنحاء الجمهورية.

مواعيد جديدة لإغلاق المحلات 

بداية من الساعة 10 مساءً، تغلق المحلات التجارية أبوابها يوميًا، باستثناء أيام العطلات الرسمية والخميس والجمعة حيث تُمدد ساعة إضافية لتغلق في 11 مساءً، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء بـ غلق المحال التجارية وفق ضوابط جديدة.

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أكد أن الوزارة ستصدر تعليمات لجميع المحافظات للالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية، دعمًا لخطة الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة.

إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء 

مساعد وزير التنمية المحلية، أوضح أن الوزارة تتابع أيضًا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية وأعمدة الإنارة والإعلانات بالشوارع والمحلات.

وتبدأ مواعيد العمل الجديدة اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر، وتفتح المحلات التجارية في الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً، وتُمدد ساعة إضافية في أيام العطلات والخميس والجمعة. 
بينما تفتح المولات التجارية يوميًا في الساعة 10 صباحًا وتغلق في الساعة 12 منتصف الليل، وفي أيام العطلات تُمدد لـ تغلق في الساعة 1 صباحًا.

غلق المطاعم والكافيهات 

تغلق المطاعم والكافيهات في الساعة 12 منتصف الليل، وتُمدد ساعة إضافية في العطلات الرسمية وأيام الخميس والجمعة، وتعمل خدمة التوصيل على مدار 24 ساعة، بينما تعمل الورش داخل محطات الوقود بطبيعتها.

استثناءات من قرارات الغلق 

قرارات الغلق لا تشمل البقالة، والسوبر ماركت، ومحلات الخضار والفاكهة، والصيدليات، نظرًا للخدمات العامة التي تقدمها للمواطنين.

متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية في شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، علق على الأمر، مشيرا إلى أن مواعيد غلق المحلات تأخر تنفيذها، وهذا القرار ينظم الحياة بشكل أفضل ويوفر الكهرباء.

الحبس والغرامة.. عقوبات عدم الالتزام 

وفقًا لقانون المحال العامة، هناك ثلاث عقوبات تنتظر المحلات المخالفة:

1. غلق المحل التجاري إداريًّا في حالة ارتكاب أفعال مخلة بالنظام العام أو مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية.
2. فرض غرامات تتراوح بين 20 و50 ألف جنيه على المحلات غير المرخصة، مع الحبس في حالة العود.
3. فرض غرامة 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين وفقًا لقرار الحكومة.

هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لتنظيم استهلاك الكهرباء وضمان توافرها بشكل أفضل.
 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق