هل هناك علاقة للنوبات القلبية بالتعرض للشمس في الموجات الحارة؟ - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل هناك علاقة للنوبات القلبية بالتعرض للشمس في الموجات الحارة؟ - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:56 صباحاً

حيث كشفت أحدث التقارير الطبية أن ارتفاع حرارة الطقس تؤثر على وظائف الجسم الأساسية، ما يشكل خطرًا كبيرًا لحدوث مضاعفات صحية بسبب الإرهاق الحراري والجفاف؛ حيث يمكن أن تؤثر موجة الحر أيضًا على طريقة عمل القلب، من أجل تنظيم درجة حرارة الجسم، يجب على القلب أن يعمل بجهد أكبر لضمان تدفق الدم.

ما العلاقة بين موجات الحر والنوبات القلبية؟
"أثناء موجة الحر، يتم اختبار آليات التنظيم الحراري للجسم. ولتبريد نفسه، يعتمد الجسم على التعرق وزيادة تدفق الدم إلى الجلد. وهذا يضع عبئًا كبيرًا على القلب، الذي يجب أن يضخ بقوة أكبر وأسرع لتسهيل الأمر.

علامات وأعراض مشاكل القلب أثناء موجة الحر
تشمل أعراض مشاكل القلب أثناء موجة الحر التعرق الشديد والضعف والجلد البارد والرطب والإغماء والقيء.
تشير هذه العلامات إلى الإنهاك الحراري أو ضربة الشمس، وكلاهما يتطلب عناية طبية فورية حيث يمكن أن يتفاقما إلى مضاعفات خطيرة مثل النوبات القلبية.

خطوات للتغلب على الحرارة
تتضمن العناية بالقلب خلال فصل الصيف إعطاء الأولوية للترطيب، والحفاظ على توازن الإلكتروليتات، وتجنب المجهود المفرط أثناء الطقس الحار.
بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الالتزام بالأدوية الموصوفة لهم واستشارة الطبيب للحصول على توصيات شخصية.
وتعد التدابير الوقائية أثناء موجات الحر أمرًا بالغ الأهمية، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.
والحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا أساسيًا لمواجهة الجفاف، الذي يمكن أن يجهد القلب.
تجنب أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، واستخدام المراوح أو مكيفات الهواء، وارتداء ملابس خفيفة الوزن يمكن أن يساعد أيضًا في التخفيف من حدة موجات الحر.

نقلا عن الديلي ميل

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق