أحدث المنشورات

مبرووك النجاح.. إعلان نتائج التاسع سوريا 2024 عبر موقع وزارة التربية moed.gov.sy نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر لينك وزارة التربية السورية موعد تقديم كلية الشرطة 2024 للبنات التخصصات المطلوبة ورابط التقديم academy.moi.gov.eg الشهادات المطلوبة للتقديم في أكاديمية الشرطة 2024 حجز تذاكر بطولة مصر والشرق الأوسط لسباقات السيارات.. الرابط والخطوات من تليفونك.. اعرف طريقة دفع فاتورة التليفون الارضي اون لاين شهر يوليو 2024 مرتب يصل لـ 8 آلاف جنيه.. وظائف شاغرة في مطعم شهير والتقديم من هنا عز يتراجع..انخفاض سعر الحديد اليوم الأحد 21 يوليو 2024 بسوق مواد البناء.. اعرف طن الحديد والأسمنت وصل كام؟ توقعات صادمة لأسعار الدواجن والبيض في الأسواق الفترة المقبلة.. تعرف على سعر الدواجن اليوم 🐔🥚 الشروط والأسعار.. طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا من المنزل أون لاين عبر بوابة مصر الرقمية

موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟ - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟ - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:22 صباحاً

كشفت مصادر حكومية مختصة، عن أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد ثورة 30 يونيو، ستكون بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس العام الهجري الجديد 1446 والذي يحل يوم الاثنين 8 يوليو الجاري، ليتساءل البعض هل ستكون الإجازة يوم الاثنين أم  سترحل إلى يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

0e577777b9.jpg

الاثنين أم الخميس ..موعد إجازة العام الهجري الجديد 

وقالت المصادر، إن اتجاه الحكومة منح العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بهذه المناسبة سيكون يوم الخميس 11 يوليو 2024، بديلا عن يوم الاثنين الذي يوافق الأول من شهر الله المحرم وفقا للحسابات الفلكية التي كشفت عنها الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات الرسمية للعام 2024، الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

e884efbf3d.jpg

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

أضافت المصادرأن اتجاه الحكومة، لاحتساب موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، يوم الخميس 11 يوليو المقبل، يعود لسابق قرار وزراي صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في 2022، بترحيل الإجازات الرسمية التي يتصادف وجودها مع أول أو منتصف الاسبوع الى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لضمان انتظام عمل المصالح الحكومية طوال ايام الأسبوع ،ما يترتب عليه ضمان تقديم الخدمات للمواطنين، دون أي تعطيل لأي إجراءات .

ترحيل إجازة السنة الهجرية 2024 

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التقارير الحكومية أكدت أن ترحيل الإجازات الرسمية في المناسبات الوطنية والأعياد الدينية إلى يوم الخميس مع نهاية نفس الأسبوع، يلقى ارتياحا كبيرا من المواطنين، وذلك لأنهم يرون أنهم يحصلون على ثلاثة أيام إجازة وعطلة رسمية مدفوعة الأجر، إذ يلي يوم الخميس يوما الجمعة والسبت وهما عطلة رسمية في الغالبية العظمي من مصالح ومؤسسات الدولة ومنشآت القطاع الخاص والبنوك.

جدير بالذكر، أن موظفي الدولة والقطاع الخاص على موعد مع إجارة رسمية أخرى، مدفوعة الأجر قبل نهاية شهر يوليو الجاري، وهي إجازة الاحتفال بذكرى ثورة 1952، والتي يحتفل بها المصريون كل عام  في الثالث والعشرين من شهر يوليو.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق