اجمل بوستات عن صلاة الفجر مكتوبة - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

إن صلاة الفجر من الفروض التي فرضها الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين وهي ضمن الصلوات الخمسة التي نقوم بها على مدار اليوم حيث تأتي في المقدمة فصلاة الفجر هي الاختبار الأصعب الذي يمر به المؤمن يوميًا فالله سبحانه وتعالى يصطفي فقط بعض عباده لكي يؤدوها في ميقاتها دون تأخير وفيما يلي أجمل بوستات عن صلاه الفجر.

بوستات عن صلاة الفجر

الأشخاص الذين يقومون لأداء صلاة الفجر يستحقون بالفعل الحصول على أجر وثواب صلاة الفجر العظيم الذي لا يعلمه الكثير من الأشخاص وفيما يلي سوف نترك لكم بوستات عن صلاة الفجر:

من يصلي صلاة الفجر فهو قد انضم إلى الفئة التي وفقها الله سبحانه وتعالى إلى الخير والصلاح فوجوههم دائماً مسفرة وجباهم في كل وقت مشرقة وكافة أوقاتهم تكون مباركة. إذا أردت أنن تحصل على بركة اليوم فعليك أن تبدأ يومك عبر القيام بأداء صلاة الفجر فاحرص عليها دائماً واجعلها عادة تداوم عليها ولا تفقدها أبداً. في حال أردت أن تحصل على راحة البال وسكينة القلب والطمأنينة والسعادة فعليك ألا تبتعد عن صلاة الفجر ففيها بركة كبيرة.

بوستات عن صلاة الفجر

بوستات عن صلاة الفجر

موعظة عن صلاة الفجر

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتثاقلون عن أداء صلاة الفجر في موعدها ولا يقومون من سبات نومهم ولكن لو يعلم الكثير فضل صلاة الفجر في موعدها لما تهاونوا في تركها على الإطلاق

ولذلك سوف نترك لكم موعظة حسنة عن أداء صلاة الفجر في بوستات عن صلاة الفجر:

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن صلاة الفجر خير من كل ما يوجد في هذه الحياة الدنيا وما فيها وعليه لم يكن يتركها أبداً سواء في الحضر ولا يتركها في السفر كما أشاد بصلاة سنة الفجر فهي من الصلوات المشهودة  ولا يجب على الإطلاق التأخر عن صلاة الفجر فيجب صلاتها في المسجد مع المسلمين وذلك للرجال أما للمرأة فيستحسن أن تصليها في منزلها ولكن يجب أن تلتزم بها كذلك. ففي صلاة الفجر فيضانات كبيرة مليئة من السكينة تدخل إلى القلب وأنهار لا تنفض من الطمأنينة والأمان وتطفئ بداخلك المخاوف والأحزان. والجدير بالذكر أن التكاسل عن صلاة الفجر من الأمور المنفرة التي يجب الابتعاد عنها.

اقرأ أيضًا: بوستات عيد الاضحى – أجمل 90+ عبارات التهاني بالعيد

آيات عن صلاة الفجر

هناك العديد من الآيات التي وردت في القرآن الكريم التي تحدثت بشكل واضح عن صلاة الفجر والتي يبحث عنها فئة كبيرة من المسلمين

وذلك لأن القرآن الكريم هو دليل واضح وصريح وإجابة على كافة التساؤلات التي تتراود بذهن المسلم وفيما يلي بوستات عن صلاة الفجر:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِّن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ). [النور، آية: 58] (أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلوكِ الشَّمسِ إِلى غَسَقِ اللَّيلِ وَقُرآنَ الفَجرِ إِنَّ قُرآنَ الفَجرِ كانَ مَشهودًا). [الإسراء، آية: 78] (فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ). [ق، آية: 39].

بوستات عن صلاة الفجر

بوستات عن صلاة الفجر

دعاء عن صلاة الفجر

توجد فئة كبيرة من الأدعية التي يمكن أن يتخذها المسلم حصن له وكذلك عادة يومية بعد صلاة الفجر يذكر الله بها سبحانه وتعالى وفيما هو آتي نترك لكم بوستات عن صلاة الفجر:

اللهم يا حنان يا منان جئتك سائلاً أن تغفر لي ذنبي وتهيئ لي كل أمر خير في حياتي وأن تجعل طريقي يصب في طاعتك آمين. ربي ارحمني رحمة واسعة شاملة فإني أخشى عذابك فلا تلحقني إلا بالصالحين ولا تكتبني مع الغافلين واكتبني من أهل الجنة يا أرحم الراحمين. اللهم في صلاه الفجر أدعوك أن تفرج عني كربي وأن ترزقني الرزق الواسع الحلال الذي يرضيك ويسترضيك واجعلني من الراضيين يا رب العالمين.

قد يهمك معرفة: بوستات دينية رائعة – اجمل وارقي البوستات الدينية للفيس بوك

بوستات عن صلاة الفجر للفيس بوك

اللهم في هذه الساعة المباركة ارزقنا حُسن الجزاء، وقنا شرور الأقدار جميعها. اللهم إني أسألك من واسع كرمك، وعظيم رحمتك، أن تغفر لي ذنوبي في هذه الساعة المباركة، وتوسع رزقي، وتفرج همي، وتفك كربي. ربي إني أسألك النصيب الجميل من كل شيء، فاجعل أحلامي حقيقةً أمام عيني، وارزقني زيارة بيتك الحرام، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا آخر همي. ربي أسألك بكل اسم هو لك، أن بشرني بفرحة اسجد لك باكيًا من شدتها، وأن تجعل نصيبي أفضل مما تمنيت. يا كاشف الغم، أرح قلبي، ويسر أمري، وارزقني من حيث لا احتسب. يا رب إن لي حاجة وليس لي قدرة، بحولك وقوتك في هذه الساعة المباركة اجعل حاجتي أمام عيني، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، وتقبل مني صالح الأعمال، وارزقني حُسن الجزاء. يا رب إنني بين يديك في هذه الساعة المباركة، فوفقني إلى ما تُحب وترضى. الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اكتب لي الخير كله في هذه الساعة المباركة، وأصرف عني شرور الأقدار، واجعلني كما تحب أن ترى عبادك الصالحين. اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، فأسألك بكل اسم هو لك، أن ترحم ضعفي، وقلة حيلتي وهواني على الناس، ولا تجعل الدنيا آخر همي، وارزقني الجنة ونعيمها، واجعلني كما تحب أن ترى عبادك الصالحين.

بوستات عن صلاة الفجر

بوستات عن صلاة الفجر

بوستات عن صلاة الفجر تويتر

من هدي لصلاة الفجر هدي إلى قيام الليل، فبعد فرحنا بالفجر تتوق النّفس للزيادة، فيستيقظ في السّحر، لتنعم بمزيد من الفرح والسّعادة. أهل صلاة الفجر فئة موفقة، وجوههم مسفرة، وجباههم مشرقة، وأوقاتهم مباركة. بركة يومك تبدأ من من صلاة الفجر فأحرص وداوم عليها.  الفجر وقت لينجلي الرّان عن قلوبنا ويذهب صدره، فقبل الفجر لا يدري الشّخص ماذا حوله، وهل تحيط المخاطر به أم لا، ومع بزوغ الفجر يتضح له الطريق الذي يسير به. صلاة الفجر هي الوقت الذي أطلّ الله به على عباده بيوم جديد، فإذا أدركت الفجر فاعلم أنّ الله وهبك يوماً جديداً فيجب أن تشكره عليه، وتعاهده على الطاعة في ذلك اليوم، فالله أعطاك الحياة، اجعل الفجر بوابةً لدخول عالم جديد.  أحبّ الله هذا الوقت واختاره لنا، فنفرح بأننا أمتثلنا أمر الله، وأنّ الله أبعد الشّيطان عن طريقنا بقيامنا للصلاة، نفرح بهذا الوقت لأنّنا نغلب أنفسنا ونغلب الشّيطان ونبعده عن طريقنا. صلاة الفجر هي أحد أسباب راحة البال والسعادة. أنر قلبك بنور الفجر وبركاته وسكونه.  الفجر يأتي بعد طول ظلمة الليل. شهود الفجر يُذهب أثر المعاصي من القلب كما يُذهب الفجر ظلمة الليل. 

قد يمكنك الاطلاع أيضًا: بوستات المولد النبوي مكتوبة 1445

حالة واتس عن صلاة الفجر

يوقن الإنسان بأن قلبه يتفتّح كالزهرة مع شروق الشّمس. افرح بصلاة الفجر فأنت في ذمّة الله السميع، البصير، اللطيف، الوهّاب، الرّزاق، فأعط الفجر حقّه من استيقاظ، ووضوء، وخشوع، وأذكار، وتلاوة القرآن. صلاة الفجر من صلّاها ذاق جنة الدنيا. ابدأ يومك بصلاة الفجر تجد البركة والنور والطاقة والسرور. بسمة الفجر يظهر على من صلى الفجر، فيرضى المسلم بحاله وبكلّ ما سيجري له خلال النّهار، وإذا حصل أيّ عارض لنا خلال النّهار فبسرعة نتذكر كيف قدّمنا الفج، وهل من تقصير حصل في صلاة الفجر، فبعد فرحنا بالفجر تتوق النّفس للزيادة، فيستيقظ في السّحر، لتنعم بمزيد من الفرح والسّعادة.   صلاة الفجر نور يقذف في القلوب وطمأنينة تروي النفوس.  للفجر رائحة شهية وصوت عذب من السماء ليخبر أهل الأرض أن الله أكبر. أهل صلاة الفجر فئة موفقة وجوههم مسفرة وجباههم مشرقة وأوقاتهم مباركة.  إذا هجرت الصلاة فاعلم أن الراحة والبركة قد هجرت حياتك. 

موعظة عن صلاة الفجر

من جمال صلاة الفجر أنك تترك الراحة والنوم والدفء لله وحده جل جلاله وينعم عليك الكريم بأن تكون في ذمته.  صلاة الفجر امتحان نخوضه كل صباح فينجح كل من وثب من فراشه ليصلي وخاب بالخسارة كل من التحف فراشه وتكاسل عن الصلاة.  تنفرد صلاة الفجر بأذان مختلف عن بقية الصلوات فيه: “الصلاة خير من النوم” إنه اختبار الصدق مع الله، اختبار الوفاء بالعهد، واختبار النفاق. ركعات الفجر فيها نَسَمات لا تُوصف.  مع شُروق الشمس تُشرق شمس الأمل في نفوس الذاكرين لله كثيراً والذاكرات.  مع بزوغ الفجر ستجري بركات التهجّد إلى قلبك. صلاة الفجر وترك الفراش أصدق دليل على محبتك لله.  يومك بلا صلاة الفجر أشبه مايكون بالكابوس الطويل.  جهادك لنفسك وترك الفراش لوجه الله والمشي في ظلام الليل لعمارة المساجد دليل على صدقك مع الله.  صلاة الفجر بركات حياتك وطوق نجاتك وأكبر شفيع تُقضى بها حاجاتك.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق