بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 08:20 صباحاً

  • جرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط مع قيام المتداولين بتقييم التوقعات الاقتصادية للصين والمخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

وجرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 82 دولاراً.


اقرأ أيضاً : الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024


وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن قطاع التصنيع في الصين انكمش بشكل أكبر في يونيو، مما يلقي بظلاله على توقعات الطلب على النفط الخام في أكبر مستورد في العالم.

وفي فرنسا، هيمن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان على الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، مما زاد من المخاطر السياسية في المنطقة، في حين قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ملتزم بمحاربة حماس حتى يتم القضاء عليها. كما أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية والدعوات التي تطالبه بالاستقالة يزيد من حالة عدم اليقين.


اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024


ولا يزال سعر النفط الخام مرتفعاً هذا العام، مع التحرك الصعودي الأخير الذي حفزته تصريحات أوبك بأن خططها لإنعاش الإنتاج تعتمد على ظروف السوق. فروق أسعار أقرب عقدين لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة باكورديشن، مما يشير إلى قلة المعروض، كما أن تفاؤل مديري الأصول هو الأكبر خلال 11 أسبوعاً بشأن خام غرب تكساس، لكن تضخم المخزونات الأمريكية ساهم في تقلص بعض التفاؤل.

بلومبيرغ الشرق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق