«حراء الثقافي» يضبط زيارات زائري مكة لأقدم موقع تاريخي - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حراء الثقافي» يضبط زيارات زائري مكة لأقدم موقع تاريخي - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 04:58 صباحاً

السياسة

يضبط حي حراء الثقافي الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، زيارات ضيوف الرحمن لأقدم

Share Tweet

يضبط حي حراء الثقافي الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، زيارات ضيوف الرحمن لأقدم معلم تاريخي في مكة المكرمة؛ الذي يقصده الحجاج والمعتمرون والزائرون منذ قدومهم إلى الديار المقدسة، وقضى الممر الجديد الموصول إلى جبل النور وغار حراء على العشوائية السابقة في الصعود إلى الجبل الذي كان يمر بمحاذاة البيوت القديمة الموجودة في الطريق.

وساهم في وصولهم بكل يسر وسهولة في حالات الصعود والنزول، علاوة على تأمين متطلبات الأمن والسلامة خاصة لكبار السن والعجزة مع توفر عيادة طبية لقياس العلامات الحيوية للراغبين في الصعود قبل صعودهم لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأية مخاطر صحية.

وتبلغ مساحة الحي أكثر من 67 ألف متر مربع، ويحوي معرضاً عن الوحي ومتحفاً للقرآن الكريم ومجموعة متنوعة من المرافق والمحلات التجارية المختلفة ومتحف القهوة السعودية.

f112bbc11d.jpg

Continue Reading

السياسة

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة، فتح بوابة القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة، فتح بوابة القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1446هـ، بالكليات التقنية والمعاهد بمنطقة الباحة.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة خالد بن ربيعان آل مشوط، أن التقديم يشمل برامج الدبلوم للكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلومات المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد.

وأشار إلى أن فترة التسجيل ستكون لدبلوم الكليات التقنية بالفترة الصباحية للبنين من 24/ 12/ 1445هـ الموافق 30/ 6/ 2024، ودبلوم الكليات التقنية بالفترة الصباحية للبنات من 25/ 12/ 1445هـ، ودبلوم الكليات التقنية بالفترة المسائية للبنين والبنات من 1/ 1/ 1446هـ، والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد من 1/ 1/ 1446هـ.

وبين أن التسجيل سيتاح لمدة ثلاثة أيام لكل برنامج عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: https://adm.tvtc.gov.sa/registration.

Continue Reading

السياسة

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة، خلال مايو الماضي، 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع في

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة، خلال مايو الماضي، 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري. كما أزالت نحو 166 لوحة دعائية مخالفة و1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، ورفعت 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين، وعالجت 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، و4520 متراً طولياً من الأرصفة، إضافة إلى صيانة 3453 عمود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية. وأكدت أمانة المدينة المنورة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات، إضافة إلى مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة (صور وأرسل) عبر برنامج (بلدي)، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري.

Continue Reading

السياسة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، للفترة من 20/‏‏ 06/‏‏ 2024 إلى 26/‏‏ 06/‏‏ 2024م، عن ضبط 13445 مخالفاً؛ منهم 8763 مخالفاً لنظام الإقامة، و3230 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و1452 مخالفاً لنظام العمل، وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 1063 شخصاً؛ 36% منهم يمنيو الجنسية، و62% إثيوبيو الجنسية، و02% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 66 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وتم ضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 22580 وافداً مخالفاً، منهم 21502 رجل، و1078 امرأة، كما تمت إحالة 15458 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و1990 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8099 مخالفاً.

وأكدت وزارة الداخلية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

Continue Reading

Trending

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

الرياضةسنة واحدة ago

ايغالو ينافس على هداف آسيا

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

السياسةسنتين ago

«العدل»: الاعتراض على فاتورة التكاليف القضائية عبر «ناجز».. خلال 15 يوماً من التبليغ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق