شراء عقار في دبي للأجانب - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نظرا للنمو العقاري المستمر والمطور التي يحدث في الفترة الأخيرة بدول الخليج وخصوصا دبي، التي يحلم الكثير بامتلاك عقار بها فتعتبر من أهم المدن التي تضم أكبر مراكز للتسوق ويوجد بها أهم الأماكن السياحية بالإضافة إلى ذلك فهي وجهة مميزة للسياحة، وفيما يلي عبر موقع محيط سوف نلقي الضوء على شراء عقار في دبي للأجانب.

شراء عقار في دبي للأجانب

بعد صدور القانون التي يسمح بتملك الأجانب عقار في دبي، ويمر المستثمر بعدة خطوات حتى يتمكن من شراء العقار المناسب لذلك في البداية عليه اختيار الموقع المناسب له والسعر أيضا،

ويمكن للمستثمر شراء العقار بطريقتين أما من خلال مكاتب التسجيل العقاري أو إلكترونيا من خلال تطبيق دبي ريست.

شراء عقار في دبي للأجانب من خلال مكاتب العقارات:

في البداية يتوجه العميل لأحد مكاتب العقارات. إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة. إتمام عملية شراء العقار من خلال إدخال البيانات الخاصة به. دفع الرسوم مع الحصول على إيصال خاص بالدفع.

شراء عقار في دبي للأجانب من خلال تطبيق دبي ريست:

تحميل تطبيق دبي ريست، ثم من الصفحة الرئيسية اضغط على الإعدادات. تسجيل الدخول واختيار أيقونة الأفراد وكتابة البيانات المطلوبة وسيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك. تحديد العقار المناسب من المحفظة العقارية. عرض كافة التفاصيل الخاصة بالعقار. الضغط على أيقونة “شراء العقار”. كتابة الرقم المرجعي التي تم حجز العقار به. ثم إدخال الرمز التي تم إرساله على هاتفك أو البريد الإلكتروني. يتم إرسال طلب لحجز العقار ودفع نسبة من المبلغ الكلي للعقار.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على فيزا دبي الالكترونية

سلبيات شراء عقار في دبي

شراء عقار في دبي للأجانب

شراء عقار في دبي للأجانب

يبحث الكثير عن أي فرصة مناسبة لامتلاك عقار في دبي للاستفادة من كافة المزايا الخاصة بالاستثمار في سوق العقارات في دبي، ولكن رغم هذه المزايا ألا أنه يوجد عدة سلبيات لابد من أخذها بالحسبان، وهذه السلبيات هي:

التكاليف الإضافية: وهذه التكاليف تتلخص في دفع العديد من الرسوم لعدة اتجاهات عند امتلاك عقار ومنها دفع رسوم قيمتها 4% من قيمة العقار لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ودفع رسوم إصدار سند الملكية ورسوم خاصة بالإدارة، مع العلم أن هذه الرسوم لابد من دفعها مقدما. أسعار سوق العقارات المتغيرة: تتبدل أسعار العقارات ولا تبقى مستقرة، وهذا ما يقلق المشتري خصوصا في حالة تأجير المنزل. مشاكل الأجانب في دبي: يتسبب الوافدين إلى دبي بالكثير من المشاكل لذلك تحرص الدولة على مراقبتهم ومراقبة تحركاتهم. الالتزام طويل الأمد: مع توافد العديد من الأجانب لدبي وقيامهم بشراء العقارات فعند شراء أي عقار تقوم الدولة بفرض بعض الالتزامات التي يتم تقييد المشتري بها لعدة سنوات ويسمح للمشتري ببيع العقار بعد انتهاء هذه المدة المحددة. أسعار المنازل عالية: نظرا لغلاء أسعار العقارات وعدم قدرة المشتري من دفع الأقساط للبنك يقوم البنك بالحجز على العقار لعدة سنوات حتى يتم تسديد الأقساط. عدم حرية التنقل: يعتبر امتلاك عقار للأجانب في دبي ليس أمر سهل لأن الدول تفرض على المشتري أن يكون محل العمل قريب من مكان الإقامة وهذا ما يسبب عجز لبعض الأشخاص التي يرغبون في العمل خارج الدولة، لذلك ينصح قبل شراء عقار لابد من البحث عن فرصة عمل قريبة من العقار.

شروط شراء منزل في دبي

عند شراء عقار في دبي لابد من تطابق بعض الشروط المتعلقة بالمشتري والبائع.

الشروط الخاصة بالمشتري:

لابد من الالتزام بالتملك في المناطق المحددة من قبل الدولة. تسجيل العقار بشكل قانوني في دائرة الأراضي والأملاك التابعة لدولة دبي. دفع كافة الرسوم الخاصة بالعقار التي تتمثل في: (رسوم التسجيل في دائرة الأراضي والأملاك، رسوم تسجيل العقار، رسوم قرض الرهن العقاري ورسوم تسجيله).

الشروط الخاصة بالبائع:

تواجد صاحب العقار الأساسي للتنازل عن ملكية العقار للمشتري الجديد، وفي حالة عدم تواجده لابد من حضور من ينوب عنه. دفع كافة المستحقات المالية الخاصة ببيع العقار والتي تتمثل في الضرائب ورسوم الوسطاء العقاريين. امتلاك عقار قابل للبيع مع إمكانية التنازل عنه لمالك آخر.

شاهد أيضًا: فيزا سياحة دبي للمصريين

قانون العقارات في دبي

تم تحديد 4 قوانين خاصة بالعقارات طبقا لما ورد عن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي فيما يخص العلاقة بين المستأجرين والملاك، وهذه القوانين نلخصها كالتالي:

قانون رقم 26 لعام 2007: وهذا القانون خاص بتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين في دبي. قانون رقم 33 لسنة 2008: وجاء هذا القانون يحتوي على بعض التعديلات على قانون رقم 26 لعام 2007 فيما يخص العلاقة بين المؤجر والمستأجر. مرسوم رقم 26 لسنة 2013: هذا القانون خاص بكافة المنازعات التي تحدث بين الملاك والمؤجرين، وعمل على حل تسوية النزاعات الإيجارية. مرسوم رقم 43 لسنة 2013: يخص هذا القانون عملية الزيادة في معدل الإيجارات في دبي.

قانون العقارات الجديد التي يلزم المستأجر ببعض الالتزامات منها:

لا يجوز تغيير أي بند في العقد في حالة عدم موافقة المالك. تسليم العقار قبل انتهاء مدة الإيجار. تسليم العقار أيضا في حالة عدم الالتزام بدفع الضرائب والرسوم الخاصة بالعقار. عند إخلاء العقار يحق للمستأجر إزالة أي تحسينات قام بها في العقار.

أما الالتزامات التي تم تحديدها للمالك هي:

يجب على المالك تسليم المستأجر العقار في حالة جيدة والسماح له بالاستفادة من كافة الخدمات. كما يجب على المالك إجراء أي تصليحات في العقار قبل تسليمه للمستأجر. إعطاء المستأجر كافة التراخيص والمستندات الخاصة بالعقار.

مع ملاحظة أنه طبقا لقانون العقارات في دبي هناك 3 نماذج خاصة بصياغة عقود العقارات وهي:

العقد التي يتم توقيعه بين البائع والمشتري. العقد بين البائع والوسيط. العقد بين المشتري والوسيط.

شراء عقار في دبي للأجانب

شراء عقار في دبي للأجانب

مناطق التملك الحر في دبي

صرح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه تم السماح للوافدين إلى دبي بامتلاك العقارات بالإضافة إلى تسجيلها في دائرة الأملاك والأراضي بشكل قانوني وبإرفاق المستندات المطلوبة،

وقد حدد بعض مناطق التملك الحر في دبي، وهي:

تلال الإمارات. نخلة جميرا. السهول “ميدوز”. البحيرات. الينابيع. داون تاون دبي. المدينة القديمة. برج خليفة. مجمع دبي للاستثمار. ريذيدنس شاطئ جميرا. الروضة. المرابع العربية. جبل علي. نخلة جبل علي.

هل يمكن شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

طبقا لقانون تأشيرة الاستثمار العقاري في دبي التي ينص على أنه يتم السماح للوافدين التي يمتلكون عقار بقيمة 750 ألف درهم بالحصول على تأشيرة إقامة سارية لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد.

هل ينصح بشراء عقاري في دبي؟

نعم، فأن من أهم مزايا تملك عقار في دبي هي وجود العقارات بأسعار مخفضة مع تقديم أفضل العروض وخطط الدفع الميسرة التي جعلت عملية الاستثمار في دبي أسهل وأسرع وتتواكب مع رغبة المستثمر في امتلاك عقار كامل المرافق والخدمات وبسعر مناسب.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن دبي | اهم المعلومات عن دبي بالامارات

كيف يتم شراء عقار في دبي؟

بعد أن يتم العثور على العقار المناسب للشراء، في البداية عليك استشارة أحد الوكلاء العقاريين، ثم استكمال باقي تفاصيل تملك العقار وتوقيع اتفاقية للبيع

وتعرف هذه الاتفاقية بمذكرة التفاهم، بعد ذلك يتم تقديم طلب للحصول على شهادة لعدم المخالفة أو الممانعة من تملك العقار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق