قصور الثقافة تحتفي بذكرى ثورة 30 يونيو على مسرح السامر بحضور جماهيري كبير (صور) - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصور الثقافة تحتفي بذكرى ثورة 30 يونيو على مسرح السامر بحضور جماهيري كبير (صور) - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 03:32 صباحاً

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس الأحد، احتفالية فنية مميزة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة. 

احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو 

وحضر الاحتفالية التي نظمتها الادارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، لفيف من الفنانين والنقاد والشخصيات العامة بالإضافة لقيادات هيئة قصور الثقافة. 

8b8816ed30.jpg
f229594b20.jpg

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، أعقبه فيلم تسجيلي بعنوان "شهادة علي الثورة" إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، مونتاج حسام المحفوظي، وإخراج حامد سعيد.

008ae073f9.jpg

رئيس قصور الثقافة 

وخلال الاحتفالية، قال عمرو البسيوني رئيس قصور الثقافة أن يوم 30 يونيو من عام 2013 يوما مجيدا سطر بأحرف من نور في مصر بلد الحضارة والفن والجمال، مشيرا إلى إن الشعب المصري سطر ملحمة ضد قوى الإرهاب وكانت الثورة إحدى أمجد الأيام في تاريخ الوطن الذي أبى أبنائه السير في طريق الهاوية على يد جماعات الظلام والتطرف. 

وتابع: "لقد حرصنا على مشاركة شعبنا الكريم الاحتفال بتقديم برنامج فني وثقافي متنوع.. ونقدم في هذا الصدد اكتر من ٢٠٠ فعالية فنية وثقافية في جميع المحافظات". 

8b384e1423.jpg
21d28a3857.jpg
58576740f9.jpg

تامر عبد المنعم 

من جهته أكد الفنان تامر عبد المنعم أنه في مثل هذا اليوم التاريخي اتحد جميع المصريين لترسيخ مفهوم الهوية وعندما شعروا بسلب هويتهم، قاموا بهذه الثورة ووجدوا من يقف خلفهم وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "عبد المنعم": هيئة قصور الثقافة باعتبارها الهيئة الأكبر في مجال الثقافة في مصر تشير إلى الدور المهم الذي قام به مثقفو الوطن قبل 30 يونيو باعتصامهم أمام وزارة الثقافة وعرضوا حياتهم للخطر لتحقيق مطالبهم.

0dd4b6c58e.jpg
4d853f1e8b.jpg
83241127f9.jpg
9f7fe32ef7.jpg

تكريم رموز اعتصام وزارة الثقافة  

وكرمت الهيئة أسماء الراحلين والرموز الثقافية ونجوم الفن من المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة قبيل ثورة 30 يونيو وهم المخرج جلال الشرقاوي، الفنان خالد صالح، الروائي بهاء طاهر، الكاتبة فتحية العسال، الشاعر سيد حجاب، كما تم تكريم الفنان أحمد شيحة والمخرج حامد سعيد.

فقرات فنية وغنائية 

وبدأت الفقرات الفنية للاحتفالية، بعرض فني لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي وقدمت فقرات "مصر جميلة، مصر يا غالية"، بقيادة الفنانة منال إبراهيم.

df848db14f.jpg
04e2204db0.jpg
45b52fb42e.jpg
a689f8a138.jpg

أعقب ذلك عرض فني للفرقة المصرية للموسيقي والغناء بقيادة المايسترو د. مازن دراز، وقدمت عددا من الأغاني الوطنية منها "أحلف بسماها، أحلى بلد بلدي، يا حبيبتي يا مصر، حب الوطن، حبيت بلدي، حبايب مصر، بالأحضان، يا أغلى اسم في الوجود".

و تخلل الاحتفالية إلقاء عدد من القصائد قدمها الفنانون ياسمين سمير، أحمد بسيم، سمية الإمام وهي قصيدتي "مرحبا"، و"كل عين تعشق حليوة" للشاعر أحمد فؤاد نجم، رباعية "على اسم مصر" للشاعر صلاح جاهين، "يا بنت الذين" للشاعر سيد حجاب، "مصر يامه يا بهية" للشيخ إمام، "مين ده اللي يقدر" للشاعر وليد المصري، "سؤال في ودني" رباعية لفؤاد حداد. 

عرض "نوستالجيا 90/80" على مسارح قصور الثقافة مجانًا، اعرف المواعيد

قصور الثقافة تنظم معرضا للكتاب بقصر الأنفوشي اليوم

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق