تراجع البورصة السعودية وارتفاع القطرية عند أعلى مستوى في 3 أشهر - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع البورصة السعودية وارتفاع القطرية عند أعلى مستوى في 3 أشهر - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 01:32 صباحاً

المصدر:
  • دبي ـ البيان

التاريخ: 01 يوليو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغلق المؤشر السعودي على انخفاض أمس متأثراً بخسائر القطاع المالي، في حين سجل المؤشر القطري أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر بعد أن واصل مكاسبه الشهرية. وتراجع المؤشر السعودي 0.4 بالمئة، لكنه سجل أول ارتفاع شهري له بعد تكبده خسائر لثلاثة أشهر متتالية.

وجاء تراجع المؤشر السعودي مدفوعاً بخسارة سهم شـركة الراجحـي المصرفية للاستثمار 1.8 بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي 1.2 بالمئة. لكن سهم شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية ارتفع 0.7 بالمئة بعد أن وقعت الشركة عقود المرحلة الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية التابعة لها.

وارتفع المؤشر السعودي 1.8 % في يونيو لكنه انخفض 5.6 % في الربع الثاني، وفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن. وارتفع المؤشر القطري 0.1 بالمئة رغم تراجع معظم الأسهم المدرجة عليه، بدعم من مكاسب أسهم القطاعين الصناعي والمالي. وصعد سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 0.3 بالمئة كما ارتفع سهم شركة صناعات قطر 0.6 بالمئة.

وحقق المؤشر القطري مكاسب في جميع جلساته البالغ عددها 18 جلسة هذا الشهر، ليرتفع في يونيو 6.9 بالمئة، وهو أعلى ارتفاع شهري له هذا العام، وفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن. وسجل المؤشر 9998.36 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 28 مارس عند 10007.4.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق