خطوات فتح حساب بنكي الإنماء - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

تعد عملية فتح حساب بنكي في البنوك من الخطوات الرئيسية التي يقوم بها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، ويأتي بنك الإنماء كواحد من البنوك الرائدة في المملكة بخدمات متنوعة تشمل فتح الحسابات الجارية والادخارية والاستثمارية والتمويلية، وتوفير تقنيات متطورة وآمنة لإدارة الحسابات والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

خطوات فتح حساب بنكي الإنماء

يمكنك اتباع الخطوات التالية لفتح حساب بنكي في بنك الإنماء:

قم بزيارة أي فرع من فروع بنك الإنماء المنتشرة في المملكة العربية السعودية. إحضار الوثائق اللازمة لفتح الحساب، مثل بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الراتب.  تحدث مع أي من موظفي بنك الإنماء لفتح حساب بنكي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، مثل اسمك الكامل ورقم الجوال والعنوان ونوع الحساب الذي ترغب في فتحه. سيتم إجراء فحص للمعلومات والوثائق التي قدمتها، وعند الانتهاء سيتم تزويدك ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بالحساب. بعد تفعيل الحساب، يمكنك البدء في استخدامه وإجراء المعاملات المصرفية اللازمة.

خطوات فتح حساب بنكي أونلاين

يتمتع فتح الحساب عبر الموقع الإلكتروني بالكثير من المزايا، مثل الراحة والوقت والجهد، حيث يمكنك إدخال المعلومات وتحميل الوثائق من أي مكان وفي أي وقت،

ويمكنك اتباع الخطوات التالية لفتح حساب بنكي في بنك الإنماء عبر الموقع الإلكتروني:

قم بزيارة موقع بنك الإنماء عبر الإنترنت من خلال الرابط “من هنا“. انقر على قسم “فتح حساب جديد”، واتبع الإرشادات المعطاة. ستحتاج إلى إدخال معلوماتك الشخصية، مثل اسمك الكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والعنوان. ستحتاج إلى تحديد نوع الحساب الذي ترغب في فتحه، مثل حساب جاري أو حساب ادخاري أو حساب استثماري. سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى لتحميل وثائقك الشخصية، مثل صورة من بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الراتب. بعد تحميل الوثائق، سيتم إرسال طلبك لمراجعته والتأكد من المعلومات والوثائق التي قدمتها. بعد الاطلاع على الوثائق والتحقق من صحتها، سيتم إنشاء الحساب الجديد وإرسال بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالحساب إليك.

إلغاء حساب بنكي الإنماء

يمكنك اتباع الخطوات التالية لإلغاء حسابك في بنك الإنماء:

قم بزيارة أي فرع من فروع بنك الإنماء المنتشرة في المملكة العربية السعودية. قدم طلب إلغاء الحساب وتعبئة النموذج المخصص لذلك. سيتم تحويلك إلى موظف في البنك لتأكيد طلب الإلغاء وتزويده بمعلومات إضافية إذا لزم الأمر. سيتم إغلاق الحساب وإعادة أي أموال متبقية في الحساب إلى المستفيد المحدد. يتم إعادة بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالحساب إلى البنك.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي شروط بنك التسليف لقرض الأسرة والمطلقات

إلغاء حساب بنكي الإنماء أونلاين

عليك أن تتأكد من سداد جميع الديون والمعاملات المالية المتعلقة بالحساب قبل تقديم طلب إلغاء الحساب عبر الموقع الإلكتروني، كما يجب عليك إعادة جميع البطاقات والشيكات والمستندات المتعلقة بالحساب إلى البنك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإلغاء حسابك في بنك الإنماء عبر الموقع الإلكتروني:

قم بزيارة موقع بنك الإنماء عبر الإنترنت من خلال الربط “من هنا“. انقر على قسم “خدمات الحسابات” ثم “إلغاء الحساب”. أدخل معلومات الحساب الخاص بك، مثل رقم الحساب ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد. اختر سبب إلغاء الحساب من القائمة المنسدلة. ادخل أي تعليقات إضافية إذا كانت هناك. قم بتأكيد طلب الإلغاء بالنقر على زر “إرسال الطلب”. ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني المسجل في البنك تفيد بأن الحساب قد تم إلغاؤه بنجاح.

شاهد أيضًا: فتح حساب بنك الانماء

فتح حساب بنكي الإنماء للشركات

تختلف الخطوات المتبعة لفتح حساب بنكي للشركات في بنك الإنماء عن الخطوات الخاصة بالأفراد، ولتسهيل عملية فتح الحساب للشركات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة أي فرع من فروع بنك الإنماء. احضر الوثائق اللازمة لفتح الحساب، مثل صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية وجواز سفر الممثل القانوني للشركة وشهادة بنكية للشركة. تحدث مع أي من موظفي بنك الإنماء لفتح حساب بنكي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، مثل اسم الشركة ورقم الجوال والعنوان ونوع الحساب الذي ترغب في فتحه. سيتم إجراء فحص للمعلومات والوثائق التي قدمتها، وعند الانتهاء سيتم تزويدك ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بالحساب. بعد تفعيل الحساب يمكنك البدء في استخدامه وإجراء المعاملات المصرفية اللازمة.

العمر المسموح لفتح حساب بنكي الإنماء

يختلف العمر الذي يسمح به لفتح حساب بنكي في بنك الإنماء حسب نوع الحساب ويمكن تقسيمهم إلى فئتين عمريتين هما:

لفتح حساب توفير بنكي في بنك الإنماء يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا أو أكثر. أما بالنسبة لحساب الجاري، فيمكن فتحه بواسطة شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، ويمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا فتح حساب بموجب توكيل من ولي الأمر.

فتح حساب بنكي الإنماء

فتح حساب بنكي الإنماء

ننصحك بقراءة: فتح حساب في بنك ساب عن طريق أبشر

شروط فتح حساب بنكي الإنماء

تختلف شروط فتح حساب بنكي في بنك الإنماء بناءً على نوع الحساب المراد فتحه، ولكن عمومًا يمكن القول بأن الشروط الأساسية لفتح حساب بنكي في بنك الإنماء تشمل:

العمر: يجب أن يكون المتقدم لفتح الحساب بنكي عمره 18 عامًا أو أكثر. لكن يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا فتح حساب بموجب توكيل من ولي الأمر لفتح حساب جاري. الهوية الشخصية: يجب توفر هوية شخصية صالحة ومعتمدة من قبل الحكومة، مثل بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة. العنوان: يجب تقديم عنوان صالح ومعتمد من قبل الحكومة، مثل عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء أو المياه. المصدر المالي: يجب تحديد مصدر الأموال المودعة في الحساب، سواء كان ذلك الراتب أو الإيرادات الأخرى. الحد الأدنى للودائع: قد يتطلب بعض أنواع الحسابات في بنك الإنماء الحد الأدنى للودائع والتي يجب توفيرها عند فتح الحساب.

فتح حساب بنكي الإنماء

فتح حساب بنكي الإنماء

تطبيق فتح حساب الإنماء

من الطرق المستخدمة تحميل تطبيق بنك الإنماء على هاتفك الذكي وفتح حسابك الجديد من خلاله، حيث أن التطبيق يتيح للمستخدمين الوصول إلى جميع خدمات البنك الإلكترونية،

بما في ذلك فتح حساب جديد وإدارة حساباتهم الحالية وتحويل الأموال والدفعات الإلكترونية وغيرها من الخدمات.

يجب عليك تقديم بعض المعلومات الأساسية للتسجيل عبر التطبيق، مثل الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية، وسيتم إرسال رسالة تحقق إلى رقم هاتفك المحمول لإتمام عملية التسجيل.

شاهد أيضًا: فتح حساب الراجحي | وماهي مميزات فتح حساب بنك الراجحي  

كيف اطلع بطاقة بنك الإنماء؟

يمكنك الحصول على بطاقة بنك الإنماء عن طريق التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمانية أو بطاقة صراف آلي ATM في أي فرع من فروع البنك القريبة منك.

يجب الانتباه إلى أن بعض البطاقات قد تتطلب رسوم سنوية أو رسوم عند السحب أو الاستخدام، لذلك ينبغي التحقق من هذه التفاصيل قبل التقدم بالطلب يُرجى اتباع الخطوات التالية للحصول على بطاقة بنك الإنماء:

تحديد نوع البطاقة التي ترغب في الحصول عليها: يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية أو بطاقة صراف آلي ATM وفي بعض الأحيان يتوفر نوعان من البطاقات معًا. التقدم بطلب: يجب عليك تعبئة النموذج المطلوب وتقديمه إلى فرع بنك الإنماء القريب منك. الموافقة على الطلب: بعد تقديم الطلب سيتم تقييمه من قبل فريق بنك الإنماء، وإذا تمت الموافقة عليه سيتم إرسال البطاقة إليك في غضون بضعة أيام. تفعيل البطاقة: يجب تفعيل البطاقة عن طريق الاتصال بخدمة العملاء الموجودة على البطاقة واتباع التعليمات اللازمة.

اقرأ أيضًا: طريقة وشروط فتح حساب في بنك الراجحي

هل أقدر افتح حسابين في بنك الإنماء؟

يمكنك فتح حسابين بنكيين مختلفين، مثل حساب توفير وحساب جاري، أو حسابين جاريين، أو حساب ائتماني وحساب جاري، إذا كانت لديك الأموال اللازمة للحفاظ على كل من الحسابين.

يمكن للبنك تعيين حدود للحد الأدنى من المبالغ المطلوبة لفتح الحسابات، وربما يتم تطبيق رسوم إضافية على بعض الخدمات، لذلك ينبغي التحقق من هذه التفاصيل عند فتح حسابين بنكيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق