ارتفاع اليورو عقب فوز اليمين الفرنسي بأولى جولات الانتخابات التشريعية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع اليورو عقب فوز اليمين الفرنسي بأولى جولات الانتخابات التشريعية - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 12:46 صباحاً

مباشر: ارتفع اليورو الأوروبي، عقب إعلان فوز حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، الذي تنتمي إليه السياسية مارين لوبان، الأحد 30 يونيو في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا، رغم أن النتائج النهائية لن تعلن قبل أسبوع.

وارتفع اليورو بنحو 0.1% ليجري تداوله عند 1.0724 دولار، مع افتتاح جلسة التعاملات الآسيوية لليوم الجديد، في منطقة آسيا والمحيط الهادي، بحسب "رويترز".

جاء ذلك بعد أن أشارت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا إلى تقدم حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في أصوات الاقتراع، مع احتلال تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي المركز الثالث.

وتشير بيانات الاستطلاع المبكر الصادرة عن فضائية "فرانس 2 الوطنية" إلى أن حزب التجمع الوطني حصل على 34% من الأصوات، بينما حصل تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على 28.1%. 

وحصلت كتلة "معًا الوسطية" التي يتزعمها ماكرون على 20.3% وفقًا للتوقعات الأولية، التي تستند إلى عينات من النتائج الفعلية المأخوذة من مراكز الاقتراع التي أغلقت أبوابها في وقت سابق من بعد ظهر الأحد 30 يونيو.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

أداء سلبي لمؤشر "تاسي" بالنصف الأول من عام 2024.. رغم مكاسب يونيو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق