مدير تراخيص الأندية يفجر مفاجأة: الزمالك قد لا يشارك بالكونفدرالية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير تراخيص الأندية يفجر مفاجأة: الزمالك قد لا يشارك بالكونفدرالية - AARC مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 12:34 صباحاً

أكد محمد الطوبجي مدير تراخيص الأندية في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي «كاف»، يراقب ملف التراخيص من خلال سيستم واحد يتواجد فيه الاتحاد المصري وعليه ممثلي جميع الأندية أيضًا.

وأضاف الطوبجي، خلال مداخلة عبر «زووم» مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الحصول على الرخصة أمر هام للمشاركة في البطولات الإفريقية، بينما إذا رفض الاتحاد الوطني منح الرخصة لا يشارك النادي في البطولة.

وأشار إلى أن إذا منح الاتحاد الوطني رخصة لنادي بطريقة غير شرعية، يكون قرار غير قانوني أمام «كاف» يُعرض النادي للاستبعاد من المشاركة الإفريقية، وكذلك يُعاقب الاتحاد الوطني بالغرامة المالية.

وأوضح أن هناك 5 اشتراطات لحصول أي نادٍ على رخصة المشاركة في البطولة الإفريقية، منها وجود قطاع ناشئين، بالإضافة إلى معيار البنية التحتية أو ملاعب تدريب سواء ملك للنادي أو تم تأجيرها، بالإضافة إلى حصول مدرب الفريق على الرخصة A، ولدى النادي أفراد مؤهلين لإدارته جيدًا.

واستكمل الطوبجي، تصريحاته، بأن هناك 18 نادٍ في مصر تقدموا على إجراءات الحصول على رخصة «كاف»، لذلك تم مدها من 30 يونيو حتى 7 يوليو المقبل، بناءً على طلب من اتحاد الكرة المصري، مؤكدًا أنه ليس واضحًا حتى الآن عدد الأندية التي حصلت على الموافقة.

وواصل محمد الطوبجي، بأن الفترة الحالية يتم فحص ملفات الزمالك والمصري قبل حسم أزمة التراخيص الخاصة بهما، بينما سيتم البت في ملف رخصة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وإذا انتهت المهلة المُعلنة من «كاف» قبل حل الزمالك أزمة خالد بوطيب أو جدول مستحقاته، قد يُستبعد من المشاركة بالكونفدرالية، ويشارك بدلًا منه النادي الذي يليه.

واختتم تصريحاته، بأن السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، ليس له علاقة بالتراخيص الجديدة، لذلك ستقام البطولة بين الفريقين بشكلٍ طبيعي، بينما البعض يعتقد أن قيد اللاعبين أهم من الحصول على الرخصة وهو غير صحيح، لأن دون الرخصة لن يشارك الفريق في البطولات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق